الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«الحماية والتأهيل» يحتفل بـ «اليوم الدولي للا عنف»

يحتفل مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي ، المنضوي تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، غدا "الأحد"، بـ"اليوم الدولي للا عنف"، الذي يوافق الثاني من أكتوبر كل عام، من خلال إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة.

ويهدف الاحتفال إلى مشاركة الأمم المتحدة في تنفيذ أجندة الاحتفالات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وتوعية الجمهور بمبدأ اللاعنف والرغبة في نشر ثقافة السلام والتسامح،والتأكيد على أهمية حماية وحقوق الأفراد داخل المجتمع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على موضوع العنف والحد من انتشاره.

ويقدم المركز فعالياته لهذا اليوم على فترتين صباحية ومسائية حيث يتم تنظيم ورشة تدريبية لشخصيات مؤثرة في المجتمع يتناولون من خلالها أوراق عمل تتناول محددات وانعكاسات العنف عبر مراحل دورة الحياة، وبرامج وسياسات الحماية والتأهيل لضحايا العنف، كما سيتم عرض ورقة عن دور المركز في مواجهة العنف وأهم الخدمات التي يقدمها للفئات المستهدفة، بالإضافة إلى حلقة نقاشية مع الجمهور تحت عنوان "ماذا بعد كلمة أنت" لتوعية أولياء الأمور بكيفية تأثير أسلوب مخاطبة الأبناء على سلوكياتهم.

يذكر أن مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي مؤسسة خاصة ذات نفع عام يهدف إلى تمكين وتأهيل النساء والفتيات والأطفال من ضحايا العنف، والأطفال من ضحايا التصدع الأسري وإعادة دمجهم في المجتمع، كما يقدم المركز الاستشارات القانونية والاجتماعية والنفسية ويعمل على تأهيل الفئات المستهدفة من خلال العيادات الخارجية ودار الإيواء.

وقد تم الاحتفال بهذا اليوم الدولي ، أول مرة عام 2007 ، وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة ، بهدف نشر رسالة اللاعنف وتأمين ثقافة السلام والتسامح وخلق مجتمع خال من العنف.

//إ.م
;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا