الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

بطولة العالم للدراجات الهوائية «فرصة لإبراز ثقافة دولة قطر»

أكدت أماني عزيز الدوسري، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للدراجات، المدير الإداري لبطولة العالم للدراجات الهوائية على الطرق – الدوحة 2016، أن إقامة هذه البطولة ستكون دليلا آخر على قدرة قطر على تنظيم أي بطولة كبرى مهما كان حجمها ودرجة تعقيدها، كما أنها أيضا فرصة لإبراز ثقافة دولة قطر وكرمها.

وأضافت في تصريح لها اليوم أن البطولة ستمكن المشجعين من كافة أنحاء العالم من الاطلاع على النهضة التي تشهدها دولة قطر في كافة الميادين بشكل أفضل .. مشيرة إلى أن تنظيم مثل هذه البطولات، سيكون من شأنه أيضا تعزيز مكانة قطر باعتبارها وجهة سياحية عالمية.

وأوضحت "أن بطولة العالم للدراجات الهوائية على الطرق – الدوحة 2016 هي لحظة حلم يتحقق بالنسبة لنا جميعا، نحن عشاق رياضة الدراجات الهوائية في قطر. وهي فرصة عظيمة لتعزيز الحماس لممارسة هذه الرياضة ومتابعتها".

وقالت أماني الدوسري إنه بالإضافة إلى ذلك، فإن ركوب الدراجات الهوائية يمكن أن يكون شكلا من أشكال بناء المهارات القيادية بين الأجيال القادمة.

وأشارت إلى أنه يوجد العديد من المواطنين والأطفال القطريين في مختلف الفرق التنظيمية وبين المتطوعين أيضا، وسوف يكونون مشاركين عن كثب في إدارة هذا المهرجان الرياضي الكبير. كما أن العمل ضمن مشروع دولي من طراز بطولة العالم للدراجات الهوائية على الطرق، من شأنه أن يوسع من آفاقهم، وأن يبني الكثير من المعرفة والخبرة محليا.

وأوضحت أن فعالية "جولة الأبطال" تتمثل في سباق فريد من نوعه، نوفر فيه للمتحمسين لرياضة الدراجات الهوائية من جميع أنحاء العالم، فرصة ليعيشوا مشاعر الأبطال وانفعالاتهم. وستقام الفعالية بتاريخ 15 أكتوبر، قبل انطلاق سباق فئة النخبة للسيدات، وسيبدأ سباق "جولة الأبطال" في حوالي الساعة 7:00 إلى 8:00 بالتوقيت المحلي من أمام المركز الوطني للمعارض.

//إ.م
;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا