الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«الحماية والتأهيل» يناقش سبل إنشاء مجتمع خالٍ من العنف

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - العرب

الأحد، 02 أكتوبر 2016 01:40 ص

«الحماية والتأهيل» يناقش سبل إنشاء مجتمع خالٍ من العنف

أقام مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي المنضوي تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي فعالية «اليوم الدولي للاعنف» صباح اليوم، حيث يحتفل بهذا اليوم سنوياً في الثاني من أكتوبر من خلال إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة.
وتم اعتماد اليوم العالمي بهذا التاريخ من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، واحتفلَ به أول مرة في عام 2007 وفقا لقرار الجمعية العامة الذي نص على إحياء اليوم الدولي للاعنف لنشر رسالة اللاعنف عن طريق التعليم وتوعية الجمهور والرغبة في تأمين ثقافة السلام والتسامح وخلق مجتمع خالٍ من اللاعنف.
وينظم مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي عدة فعاليات لهذا اليوم على فترتين صباحية ومسائية، عبر تقديم ورقة عمل لشخصيات مؤثرة في المجتمع ستتناول عدة محاور مختلفة منها: محددات وانعكاسات العنف عبر مراحل دورة الحياة.
وسيتم عرض ورقة عن دور المركز في مواجهة العنف وأهم الخدمات التي تقدم للفئات المستهدفة بالإضافة إلى الحلقة النقاشية مع الجمهور تحت عنوان: «ماذا بعد كلمة أنت» يقدمها الدكتور عبدالرحمن الحرمي - مستشار تربوي.
وأعلن مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي المنضوي تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، في بيان صحافي، أن الهدف من هذه الاحتفالية هو مشاركة الأمم المتحدة في تنفيذ أجندة الاحتفالات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وحرص المؤسسة على تقديم توعية للجمهور لمبدأ اللاعنف، والرغبة في تأمين ثقافة السلام والتسامح والتأكيد على أهمية حماية وحقوق الأفراد داخل المجتمع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على موضوع العنف والحد من انتشاره.
ويأتي احتفال المركز بمثل هذه المناسبات في إطار عمله لنشر الوعي والتثقيف وتوفير الحماية والتأهيل اللازمين للحد من العنف ضد الفئات المستهدفة في المجتمع، ومركز الحماية والتأهيل الاجتماعي هو مؤسسة خاصة ذات نفع عام يهدف إلى تمكين وتأهيل النساء والفتيات والأطفال من ضحايا العنف، والأطفال من ضحايا التصدع الأسري وإعادة دمجهم في المجتمع، وذلك من خلال تقديم خدمات الحماية المتمثلة في استقبال الحالات في مقره الكائن في منطقة المسيلة خلال ساعات العمل في الفترة الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى توفير خدمة الخطوط الساخنة على مدار الساعة على رقم 108، كما يقدم المركز الاستشارات القانونية والاجتماعية والنفسية ويعمل على تأهيل الفئات المستهدفة من خلال العيادات الخارجية ودار الإيواء.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا