الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

اختيار أستاذة «نورثويسترون» للدراسة بمسرح «شيكاغو»

  • 1/2
  • 2/2

لمدة فصل دراسي كامل

الدوحة - العرب

الأحد، 02 أكتوبر 2016 01:44 ص

اختيار أستاذة «نورثويسترون» للدراسة بمسرح «شيكاغو»

اختار مسرح شيكاغو العالمي بالولايات المتحدة الأميركية، الدكتورة سوزان باك، الأستاذ المساعد في جامعة نورثويسترون في قطر، لتكون واحدة من 5 كتاب مسرحيين ينضمون حديثاً للمسرح.
وبموجب هذا الاختيار، سوف تقيم الدكتورة سوزان لمدة فصل دراسي بالمسرح المعني برعاية كتاب المسرح وإنتاج مسرحيات جديدة.
وتدرس الدكتورة «سوزان» كتابة السيناريو، والمسرحيات منذ التحاقها بالجامعة، وتولي تطوير الشخصيات وبنية النص اهتماماً خاصاً في محاضراتها، كما تعلم الطلاب أيضاً كيفية إنتاج محتوى صوتي ومرئي يعزز السرد القصصي.
ووصف الدكتور إيفيرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترون في قطر ورئيسها التنفيذي اختيار الدكتورة سوزان باك للإقامة في مسرح شيكاغو بأنه دليل على نجاحها ككاتبة مسرحية وكأكاديمية. وأضاف: إن أعمالها المسرحية حاضرة على مسارح نيويورك وشيكاغو ولوس أنجليس، وإن بصمتها ظاهرة في الأعمال المسرحية التي ينتجها طلابنا في الجامعة».
من جانبها، أعربت الدكتورة سوزان باك عن سعادتها بالانضمام لكتاب مسرح شيكاغو، موضحة أن هذا المسرح يوفر موارد هائلة لخدمة الكتاب المسرحيين منها القراءات العامة والخاصة وورش العمل وأماكن البروفات والتمثيل، فضلاً عن دعمه لدراسة الدراما وتقديره لجهود الكتاب المسرحيين»، ونوهت بأنها تراجع حالياً مشهداً من مسرحيتها «مارابار» التي سوف يتم عرضه على مسرح شيكاغو ضمن أعمال الكتاب المسرحيين المقيمين.
وكانت «سوزان» على ماجستير الفنون الجميلة في كتابة السيناريو والمسرح من جامعة نورثويسترون وعلى درجة البكالوريوس والدكتوراه في القانون من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين.
ويعرف مسرح شيكاغو على أنه مقر إقامة فني لأكثر من 120 كاتباً مسرحياً يتعاونون في إنتاج مسرحيات جديدة عبر سلسلة من ورش العمل والفصول والقراءات والرؤى النقدية، وسوف تتيح هذه الفرصة للدكتورة سوزان باك إنتاج محتوى جديد وصقل مهاراتها الكتابية والإبداعية.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا