الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

قطر تناقش آليات مواجهة الأمراض المستجدة «المدارية المهملة»

  • 1/2
  • 2/2

خلال مشاركتها باللجنة الإقليمية لـ «الصحة العالمية»

الدوحة - العرب

الأحد، 02 أكتوبر 2016 01:49 ص

قطر تناقش آليات مواجهة الأمراض المستجدة «المدارية المهملة»

تشارك دولة قطر في الدورة «63» للجنة الإقليمية للشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية والتي تنطلق بالقاهرة غدا الاثنين ولمدة 3 أيام.
يرأس الوفد القطري الدكتور صالح بن علي المري من وزارة الصحة العامة، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين بالوزارة في أعمال الدورة التي سوف تناقش عددا من الموضوعات الهامة في مقدمتها الميزانية البرمجية المقترحة 2018- 2019، والتقرير السنوي للمدير الإقليمي لعام 2015.
كما يتضمن جدول أعمال الدورة بحث تقارير مرحلية حول استئصال شلل الأطفال، والأمراض المستجدة والتي تعاود الظهور وأمراض المناطق المدارية المهملة والوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها، وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية (2005)، والتغطية الصحية الشاملة وإعداد مجموعة من الخدمات الصحية الأساسية، وتوسيع نطاق ممارسة طب الأسرة، والتقدم نحو بلوغ تغطية صحية شاملة.
كما تناقش الدورة تحسين فرص الوصول إلى التكنولوجيات المساعدة، والإطارين الاستراتيجيين لتعزيز المختبرات الصحية وخدمات نقل الدم، والقرارات الإجرائية ذات الأهمية للإقليم التي اعتمدتها جمعية الصحة العالمية في دورتها التاسعة والستين، والمجلس التنفيذي في دورتيه الثامنة والثلاثين بعد المئة والتاسعة والثلاثين بعد المئة.
وتستعرض الدورة إصلاح الحوكمة، ورسم مستقبل الصحة في إقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، وتعزيز دور المنظمة 2012- 2016، إضافة إلى تسمية المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية.
وتعد اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية هي الهيئة المعنية برسم السياسات الصحية في الإقليم، وتجتمع كل عام لصياغة السياسات الإقليمية الرامية لحفظ الصحة العمومية والاستجابة للتهديدات الشائعة في هذا المجال.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا