الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

فريق «وياك» التطوعي يتأهب لليوم العالمي للصحة النفسية

  • 1/2
  • 2/2

أنشطة وفعاليات لمختلف فئات المجتمع

الدوحة - العرب

الأحد، 02 أكتوبر 2016 01:49 ص

فريق «وياك» التطوعي يتأهب لليوم العالمي للصحة النفسية

تستعد جمعية أصدقاء الصحة النفسية لإطلاق برنامج حافل بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يصادف يوم 10 أكتوبر المقبل، يشمل العديد من الأنشطة والفعاليات والتي تستهدف جميع الفئات المجتمعية والتي تقام بالمشاركة مع العديد من مؤسسات المجتمع كجامعة قطر ووزارة التعليم والتعليم العالي ومؤسسة «إحسان».
من أبرز الفعاليات التي ستقام بالمناسبة عقد المسابقات الجماهيرية يتم خلالها تقديم الجوائز والهدايا للفائزين والمشاركين وسباق ماراثون ومسيرة وأنشطة ترويحية للأطفال والأسرة وكذلك سيتم عقد المحاضرات والندوات وغير ذلك من البرامج التي سيعلن عنها في مؤتمر صحافي يعقد يوم الثالث من أكتوبر المقبل.
وتحضيرا لليوم العالمي، ترأس محمد سالم الدويلة رئيس فريق «وياك» التطوعي لجمعية أصدقاء الصحة النفسية الاجتماع الخاص بتحديد مشاركات الفريق باحتفالات الجمعية باليوم العالمي للصحة النفسية، والتي ستنطلق يوم العاشر من أكتوبر المقبل.
وقال الدويلة في تصريح صحافي: إن فريق «وياك» التطوعي يقع على عاتقه جزء مهم في موضوع إدارة الفعاليات والتي من المتعين إقامتها في العديد من المؤسسات الوطنية المختلفة.
وأضاف: «المشاركة في الفعاليات واجب وطني تحتمه المواطنة الصالحة، وهي تتيح الفرصة للمتطوعين للتعبير عن حبهم وولائهم للوطن والقيام من خلال الاحتفالية بنشر مفاهيم الصحة النفسية والوقاية من الأمراض النفسية وتعريف المجتمع بأهداف جمعية أصدقاء الصحة النفسية».
ونوّه الدويلة بأن مجلس الإدارة برئاسة سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني يؤكد دائماً على الدور المنوط بالشباب وأهمية انخراطهم بالعمل التطوعي ويدعو إلى إتاحة الفرصة لهم للوصول إلى جميع الفئات المجتمعية التي تقدم لها خدمات الجمعية.
ويتكون فريق «وياك» التطوعي من لجنة العلاقات العامة، وترأسها المتطوعة مشاعل السعدي وتتولى هذه اللجنة ربط الفريق التطوعي في الجمعية بالجمهور على النطاقين الداخلي والخارجي، كما تساهم في إحداث نقلات في التطور التقني الخاص بعمليات الاتصال هذه، كما تتولى اللجنة دور المتحدث الرسمي لكافة اللجان التطوعية الأخرى.
إلى جانب لجنة الدعم اللوجستي والتسويق، وترأسها المتطوعة فاطمة القحطاني وتتولى هذه اللجنة تأمين الاحتياجات اللوجستية للعملية التطوعية وتوفير خدمات النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وطلبها من إدارة الجمعية، وضبط وتوزيع الاحتياجات المختلفة للفريق التطوعي، والاستجابة للاحتياجات الطارئة بهذا الخصوص.
ولجنة التنظيم والمراسم يتولى رئاستها المتطوع محمد المضاحكة، وتتمثل مهمة هذه اللجنة في إعداد برامج استقبال وتوديع الضيوف وتنظيم البرامج المتعلقة بذلك وتنسيق برامج الزيارات المتبادلة بين الفريق التطوعي للجمعية والفرق التطوعية والرسمية الأخرى واللجنة الإعلامية، وتقوم عليها المتطوعة سلسبيل زايد وتتولى هذه اللجنة التواصل مع الجهاز الإعلامي للجمعية بخصوص موضوعات النشر والتغطيات الإعلامية الخاصة بالفريق الإعلامي، والإشراف على الإصدارات والمطبوعات الخاصة بأنشطة وأعمال وأدبيات الفريق.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا