الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«قطر الخيرية» تنفذ مشاريع إغاثية في حلب بـ17 مليون ريال

 بلغ عدد المستفيدين من مشاريع جمعية قطر الخيرية الإغاثية خلال الأشهر الستة الماضية حوالي مليون شخص في مدينة حلب وريفها، بتكلفة تصل لأكثر من 17 مليون ريال قطري.

وأوضحت الجمعية في بيان صحفي اليوم، أن المشاريع الإغاثية شملت المجالات الصحية والغذائية والمياه والإصحاح بالإضافة إلى الإيواء والمواد غير الغذائية.

وأشارت إلى أن المشاريع التي تخص المجال الصحي تمثلت في توفير عدد من سيارات الإسعاف وترميم مستشفيات وأدوية ومستلزمات ودعم للكوادر الطبية.

وتضمن المجال الغذائي توزيع حليب الأطفال الذي استفاد منه قرابة 8500 طفل في حلب وتوزيع سلات غذائية ووجبات جاهزة وطحين بالإضافة لسلات غذائية خاصة برمضان الماضي، ناهيك عن تشغيل المخابز مثل تشغيل المخبز المتنقل في جرابلس والذي بلغ عدد المستفيدين منه 300 ألف شخص وأيضا دعم مطبخ /كيلس/ ليصل عدد المستفيدين منه قرابة 50 ألف شخص.

وعلى نحو متصل اشتمل مجال المياه والإصحاح لمشاريع جمعية قطر الخيرية على توزيع صهاريج وعبوات المياه وسلات النظافة، إلى جانب مجال الإيواء الذي شمل توزيع البطانيات والفرشات والأغطية وعوازل المطر والملابس وأواني الطبخ وغيرها من المستلزمات المنزلية غير الغذائية.

وقال السيد راشد الكعبي مدير إدارة الإغاثة بالجمعية إن هذه المساعدات من المحسنين القطريين هدفت إلى تخفيف معاناة سكان مدينة حلب بسبب النقص الشديد في الغذاء وحليب الأطفال والخدمات الأساسية، ورغبة في تأمين المتطلبات الغذائية اليومية للمحاصرين في المدينة.

وحثّ المتبرعين القطريين والمقيمين في الدولة على مواصلة دعم حملة "أغيثوا حلب" ، مشيرا إلى أن هذه الوقفة واجب إنساني وأخوي، خصوصا في مثل هذه الظروف التي يتوجب فيها إغاثة الملهوفين من أبناء الشعب السوري.

وكانت قطر الخيرية قد أطلقت حملة "أغيثوا حلب" كنداء عاجل مطلع مايو الماضي، وخصصت 10 ملايين ريال قطري كدفعة أولى لتلبية الاحتياجات العاجلة لسكان المدينة .

س.س;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا