الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

ترامب يعترف بتهربه من سداد الضرائب في أمريكا

لجأ المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى "تويتر" للرد على تقرير بصحيفة "نيويورك تايمز" ذكر أنه ربما استطاع التهرب من دفع ضرائب اتحادية على الدخل لسنوات.

وقال ترامب: "أعرف القوانين المعقدة للضرائب في بلدنا أفضل من أي شخص ترشح للانتخابات وإنني الشخص الوحيد الذي يستطيع إصلاحها (القوانين)".

كم وجه ترامب كلامه إلى منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقال ترامب في تغريدة، "إنني وفرت عشرات الآلاف من فرص العمل وسأعيد الرخاء الأمريكي العظيم. هيلاري أوجدت فرصا فقط في مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل".

واقتنصت حملة كلينتون فرصة صدور التقرير الذي نشر في وقت متأخر السبت وأرسلته بالبريد الإلكتروني لوسائل الإعلام.

وقالت كلينتون في تغريدة، إن ترامب اعتاد على ما يبدو "على التهرب من دفع ضرائب لنحو عقدين بينما دفعت عشرات الملايين من الأسر العاملة ما عليها".

وذكر تقرير نيويورك تايمز يوم السبت، أن ترامب أعلن عن خسائر قدرها 916 مليون دولار في كشف ضريبي للدخل في 1995 وأن الخصم الضريبي الكبير ربما سمح له بالتهرب من دفع ضرائب دخل اتحادية لمدة تصل إلى 18 عاما.

وردت حملة ترامب على تقرير الصحيفة في بيان قائلة إنه تم الحصول على الوثيقة الضريبية بشكل غير قانوني وإن صحيفة نيويورك تايمز تعمل كامتداد للحملة الرئاسية للمرشحة الديمقراطية.

وقالت "نيويورك تايمز"، إنها حصلت على السجلات الضريبية لترامب الخاصة بعام 1995 وإنها (السجلات) تظهر أنه حصل على المزايا الضريبية الضخمة نتيجة صفقات مالية خاسرة في مطلع التسعينيات.

//إ.م/س.س
;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا