الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

العطية يتصدر اليوم الأول من رالي المغرب الصحراوي

اعتلى السائق القطري ناصر بن صالح العطية صدارة اليوم الأول في النسخة السابعة عشر من رالي المغرب الصحراوي، الجولة الثامنة وما قبل الأخير من كأس العالم للراليات الصحراوية الكروس كانتري لموسم 2016 (FIA)، والجولة الأخيرة من نفس البطولة للدراجات النارية (FIM) ، بتسجيله التوقيت الأسرع في المرحلة الاستعراضية.

وفي منافسات /تي 1/ للسيارات، نجح العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/ في تحقيق أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الاستعراضية، الممتدة لمسافة 7 كلم في مدينة أغادير، بعدما سجل زمنا قدره 4.41 دقائق، متقدما بفارق 13 ثانية عن السائق الفنلندي ميكو هيرفونين الذي حل ثانيا، في حين جاء السائق الإسباني ناني روما ثالثا بزمن قدره 5 دقيقة والسعودي يزيد الراجحي رابعا بفارق 20 ثانية.

أما في فئة /تي 2/ للسيارات كان التوقيت الأسرع من نصيب السائق السعودي ياسر السعيدان وملاحه الروسي أليكس كوزيتش على متن سيارة /تويوتا لاند كروزر 200/، وتفوق بفارق 27 ثانية على ثاني أسرع السائقين في الفئة السائق القطري عادل حسين على متن سيارة /نيسان باترول/.
وفي فئة الدراجات النارية حقق الأسترالي توبي برايس التوقيت الأسرع وقدر 4.56 دقائق .

وستبدأ غدا /الاثنين/ المنافسات الفعلية من الرالي، حيث سيخوض السائقون مرحلتين خاصتين بالسرعة تبلغ مسافتهما الإجمالية حوالي 120 كم.

وسيكون أبطال قطر على موعد مع هذا التحدي الكبير في إطار سعيهم للفوز باللقب في مختلف الفئات التي يشاركون فيها من أجل تأكيد زعامتهم على عرش البطولة، ويأتي في مقدمتهم ناصر بن صالح العطية حامل اللقب في النسختين الأخيرتين المرشحة للفوز بالرالي الذي أحرزه في مناسبتين سابقتين عامي 2014 و2015 .

ويدخل خليفة بن صالح العطية الشقيق الأصغر لناصر، منافسات رالي المغرب للمرة الأولى خلال مشواره، حيث يصارع نجوم العالم في الفئة الأولى /تي 1/ علي متن سيارة تويوتا هايلوكس وبدعم مباشر من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، إضافة إلى الدراج محمد أبو عيسى الذي يخوض المنافسات للمرة الأولى في فئة السيارات ويطمح في اكتساب الخبرة اللازمة تمهيدا للمشاركة في رالي داكار 2017.

ويبرز التحدي الأكبر أمام كل من عادل حسين ومحمد الحرقان في فئة /تي 2/ من أجل انتزاع الصدارة وتضييق فارق النقاط الذي يفصلهما عن المتصدر السعودي ياسر بن سعيدان في هذه الفئة.

ويتألف رالي المغرب في نسخته السابعة عشر، من خمس مراحل خاصة بالسرعة تقام على مدى خمسة أيام بطول 1882 كلم تقريبا، تبدأ غدا / الاثنين/ وتنتهي يوم /الجمعة/ المقبل ، وذلك بجانب المرحلة الاستعراضية.

أ.س;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا