الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

العنابي يطير بـ «حلم روسيا 2018» إلى كوريا اليوم

العنابي يطير بـ «حلم روسيا 2018» إلى كوريا اليوم

يسافر وفد المنتخب القطري الأول لكرة القدم مساء اليوم إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول لملاقاة المنتخب الكوري يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.
ويصل الوفد إلى مدينة سوان التي ستحتضن اللقاء في حدود الساعة الواحدة من ظهر غد الثلاثاء بتوقيت كوريا الجنوبية ويلتحق بمقر إقامته لنيل قسط من الراحة والتخلص من إرهاق السفر الذي يمتد على حوالي ثماني ساعات ونصف الساعة.
ويجري العنابي خلال مدة إقامته في كوريا الجنوبية تدريبين أحدهما في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء وثانيهما في الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء على ملعب المباراة.
وحرص فوساتي على الوصول إلى كوريا الجنوبية قبل ثلاثة أيام من موعد المباراة لتفادي تعرض اللاعبين للإرهاق بسبب طول ساعات السفر من الدوحة والتعود أكثر على الأجواء العامة التي ستقام فيها المباراة.
ويجري العنابي قبل سفره إلى كوريا الجنوبية تدريبا اليوم الاثنين على ملاعب أسباير يواصل خلاله الجهاز الفني برنامج العمل الذي وضعه للفريق ويستمر خلاله في الرفع في جاهزية اللاعبين.
وكان الفريق قد واصل تدريباته أمس على ملعب نادي السد وأجرى مرانا جديدا واصل خلاله فوساتي معالجة النواقص التي ظهرت على الفريق في اللقاء الودي لمنتخب صربيا الأخير وتدريب اللاعبين على الخطط التي سيقع اعتمادها في مواجهة كوريا الجنوبية المقبلة.
ويحرص فوساتي والجهاز الفني العامل معه منذ انطلاق التدريبات على إعداد اللاعبين خططيا وذهنيا وتحفيزهم لتقديم أفضل المستويات في مواجهة المنتخب الكوري المقبلة عبر سلسلة من المحادثات والتدريبات.
ويأمل فوساتي في تخفيف العبء المعنوي على اللاعبين والتقليص من تداعيات الخسارتين اللتين تلقاهما العنابي في مباراتيه الأوليين من التصفيات أمام كل من المنتخب الإيراني في طهران والمنتخب الأوزبكي في الدوحة ومواصلة مشوار التصفيات في ظروف معنوية وبتحديات جديدة.
وتسلم فوساتي مقاليد العنابي منذ يوم السبت قبل الماضي خلفا لمواطنه كارينيو الذي وقعت إقالته على خلفية الهزيمتين اللتين تلقاهما الفريق في مباراتيه الأوليين من التصفيات.
وخسر العنابي لقاءه الأول من التصفيات أمام المنتخب الإيراني بنتيجة صفر لهدفين في لقاء جمع بينهما بالعاصمة الإيرانية طهران بينما خسر مباراته الثانية أمام المنتخب الأوزبكي في لقاء جمع بينهما في الدوحة.
وكانت تدريبات العنابي لمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي قد انطلقت منذ يوم السبت قبل الماضي وأجرى خلالها عددا من التمارين المتتالية قبل أن يلعب يوم الخميس الفارط مباراة ودية مع المنتخب الصربي فاز فيها بنتيجة 3/صفر.
وسجل الأهداف الثلاثة للمنتخب في المباراة المهاجم سبستيان سوريا في الشوط الأول للقاء فيما حرص فوساتي على تجربة 17 لاعبا من اللاعبين الذين وقعت دعوتهم للمشاركة في التحضيرات.
وأكد فوساتي أهمية الاختبار الذي خاضه المنتخب في مباراته مع المنتخب الصربي وشدد على الفوائد الفنية الكبيرة التي جناها الفريق من المباراة.
ووصف فوساتي اللقاء بالتجربة المفيدة له للوقوف على جاهزية اللاعبين وقياس مدى قدرتهم على تنفيذ الخطط الجديدة التي حرص على تبليغها لهم على مدى التدريبات السابقة.

إسماعيل محمد:
مطلوب تعويض الخسارتين السابقتين

عبَّر إسماعيل محمد، لاعب المنتخب القطري، عن الاستعداد الكبير للاعبي العنابي لتعويض الخسارتين السابقتين أمام إيران وأوزباكستان، في التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم، وذلك بتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الكوري الجنوبي يوم الخميس المقبل.
وبيَّن إسماعيل أن جميع أفراد المنتخب يعملون بروح الأسرة الواحدة، وأن جهودهم تتضافر لتوفير أفضل ظروف الإعداد لمواجهة المنتخب الكوري.
وقال: «ندرك حجم المسؤولية الملقاة علينا، ونعرف أنَّا في مهمة صعبة للغاية، حين نلاقي النمور الكورية على ملعبها وأمام جماهيرها، لكننا عازمون مع ذلك على العودة بنتيجة إيجابية من كوريا».
وأوضح أن التحضيرات التي أجراها العنابي لمباراته المقبلة مع المنتخب الكوري قوية، وأن المدرب فوساتي بذل جهودا كبيرة لتحضير كل ما يلزم لهذا اللقاء.

خوخي بوعلام:
هدفنا الفوز في سول

أكد خوخي بوعلام، لاعب المنتخب القطري لكرة القدم، الحاجة الماسة للعنابي للحصول على النقاط الكاملة لمباراته المقبلة مع المنتخب الكوري الجنوبي، في الجولة الثالثة من التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.
وقال إن العنابي يحتاج إلى الفوز على نظيره الكوري رغم صعوبة المهمة، للتخفيف من وطأة خسارتيه السابقتين أمام المنتخبين الإيراني والأوزبكي، والحصول على أولى النقاط في مشوار التصفيات.
وأوضح أن فوز المنتخب القطري على الكوري سيشكل انطلاقة جديدة له في مشوار التصفيات، وسيعزز الثقة داخل الفريق ويقوده إلى تحقيق مزيد من الانتصارات في الجولات المقبلة من التصفيات.
وأشار إلى العزم الكبير الذي يحدو اللاعبين والجهاز الفني، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام النمور الكورية، وقال إن على الجميع أن يتحلوا بالتركيز اللازم، وأن يتعاملوا مع مجريات المباراة بنجاح كبير يقود إلى تحقيق النتيجة التي يرضاها.
وقال: «تدربنا بقوة على مدى الفترة السابقة، ونأمل أن يكون الجميع جاهزا للتحدي الكبير الذي ينتظرنا، ولا أعتقد أن المهمة مستحيلة رغم صعوبتها وقوة المنتخب المنافس».

بوضيف يواصل التدريبات على انفراد
واصل كريم بوضيف، لاعب وسط ميدان المنتخب، تدريباته على انفراد، خلال مران العنابي أمس، من أجل التعافي من مخلفات إصابة كان تلقاها في وقت سابق، وأجبرته على عدم المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق.
ويواصل الجهاز الطبي للمنتخب عنايته بكريم لتجهيزه ومشاركته في المباراة المقبلة للعنابي أمام المنتخب الكوري، يوم الخميس المقبل، غير أن هذه المشاركة لم تتأكد بعد، رغم المؤشرات الإيجابية التي ظهرت على الصحة واللياقة للاعب مقارنة بالأيام القليلة الماضية.

تدريب اليوم..
مغلق
قرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة فوساتي إجراء تدريب اليوم للعنابي دون حضور وسائل إعلام أو جماهير وذلك حفاظا على بعض المعطيات السرية المتعلقة بالفريق وبطريقة اللعب التي سيعتمد عليها في لقائه المقبل مع المنتخب الكوري.
وسبق لفوساتي أن قرر خوض المباراة ودية الأخيرة أمام المنتخب الصربي دون حضور وسائل إعلام أو جماهير ضمن سياسة دأب على اتباعها.
وصرح فوساتي في المؤتمر الصحافي الذي عقده بمناسبة توليه مقاليد العنابي أن قراره إجراء تدريبات أو مباريات مغلقة لا يمس من صلاحية وسائل الإعلام في ممارسة نشاطاها وإنما للمحافظة على أسرار المنتخب وتقدير مصلحته العليا في الاحتفاظ ببعض المعطيات وعدم نشرها حتى لا يستفيد منها المنافس.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا