الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

يدنا الشاطئية «بالتخصص» تقبض على الذهبية الآسيوية

يدنا الشاطئية «بالتخصص» تقبض على الذهبية الآسيوية

في إنجاز جديد لكرة اليد القطرية توج منتخبنا الوطني بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد الشاطئية بدورة الألعاب الآسيوية «دانانج 2016» في نسختها الخامسة التي ستختتم في فيتنام اليوم بعد فوزه على عمان بنتيجة 2/1 في المباراة النهائية التي جرت بينهما أمس ليحافظ منتخبنا بذلك على الميدالية الذهبية للنسخة الثالثة على التوالي بعد أن كان توج بها في النسخة الثالثة «هيانج 2012» والنسخة الرابعة «بوكيت 2014» ويؤكد علو كعب كرة اليد الشاطئية القطرية على المستوى القاري.
وقد جاءت المباراة النهائية وكما كان متوقعا لها قوية حيث أنهى منتخبنا الشوط الأول لصالحه بواقع 23/22 ولكن المنتخب العماني تمكن من خطف الشوط الثاني 24/22 ليتم اللجوء إلى الرميات الترجيحية التي حسم فيها منتخبنا الفوز.
وكان عمان هو المبادر بالتقدم في الشوط الأول 2/0 وتعادل منتخبنا 2/2 قبل أن يعود عمان للتقدم 6/2 وسارت المباراة بعد ذلك بطابع متكافئ حيث تبادل المنتخبان التسجيل وحافظ المنتخب العماني بالتالي على تقدمه حتى وصلت النتيجة إلى 16/12 ليتمكن منتخبنا بعدها من تعديل النتيجة 16/16 إلا أن عمان استعاد التقدم من جديد 20/16 واستمر على تقدمه حتى بلغت النتيجة 22/20 لينجح منتخبنا في تقليص الفارق أولا إلى 21/22 ثم ينتزع التقدم وينتهي الشوط الأول لصالحه 23/22.
وأما الشوط الثاني فقد كان متكافئا إلى حد كبير حيث كان التعادل هو سيد الموقف في أغلب الفترات لتصل النتيجة إلى 22/22 وسنحت للعنابي فرصة حسم المباراة ولكنه أهدرها ليخطف المنتخب العماني الشوط 24/22 ويتم بالتالي اللجوء إلى الرميات الترجيحية التي منحت منتخبنا الفوز والتتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية.

قطر 1 البطل على حساب قطر 2
طائرتنا الشاطئية تحلق بذهبية
وفضية الألعاب الآسيوية

توج منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية بالميداليتين الذهبية والفضية بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة «دانانج 2016».
حيث أحرز فريق قطر 1 المكون من شريف سامبا وجيفرسون بيريرا الميدالية الذهبية فيما حصل فريق قطر 2 الذي ضم جوليو جونيور وأحمد تيجان على الميدالية الفضية وذلك بعد فوز قطر 1 على قطر 2 بشوطين نظيفين بواقع 21/14 و21/15 في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس لتحقق بذلك الطائرة الشاطئية القطرية إنجازا جديدا على المستوى القاري يضاف إلى سلسلة إنجازاتهما السابقة.
وبالعودة إلى المباراة النهائية فقد استطاع فيها فريق قطر 1 أن يفرض تفوقه حيث على الرغم من البداية المتكافئة للمباراة وتكرار التعادل أكثر من مرة في الشوط الأول حتى وصلت النتيجة إلى 5/5 إلا أن الثنائي شريف سامبا وجيفرسون بيريرا تمكنا بعد ذلك من التفوق على ثنائي فريق قطر 2 جوليو جونيور وأحمد تيجان ليتقدم قطر 1 بنتيجة 7/5 ومع وقوع لاعبي قطر 2 في أخطاء استفاد قطر 1 من الموقف في توسيع الفارق والوصول بالنتيجة إلى 12/7 وهو الأمر الذي صعب من مهمة جوليو جونيور وأحمد تيجان ليواصل قطر 1 أفضليته ويحافظ على تقدمه بفارق مريح حتى أنهى الشوط الأول لصالحه 21/14، ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث كانت البداية متكافئة حتى وصلت النتيجة إلى 5/5 ليبدأ قطر 1 بعد ذلك في السيطرة على أجواء المباراة والتقدم لتصل النتيجة إلى 10/7 وهو ما أحبط من معنويات لاعبي قطر 2 اللذين غاب التركيز عنهما وأهدرا العديد من الكرات ليحكم قطر 1 قبضته على المباراة ويبتعد بالنتيجة إلى 18/11 ورغم محاولات قطر 2 التمسك بأمله وتقليصه الفارق قليلا إلى 14/19 إلا أن عزيمة لاعبي قطر 1 كانت أكبر لينتهي الشوط الثاني لصالحهما أيضا 21/15 ويحسما الفوز 2/0.

جيفرسون بيريرا:
أثبتنا بأننا الأفضل آسيويا

أعرب جيفرسون بيريرا لاعب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية عن سعادته بالحصول على الميدالية الذهبية وقال إن المباراة النهائية جمعت فريقي قطر 1 و2 وهذا هو الأهم وكانت المباراة جيدة ولعبناها للاستمتاع أكثر من التفكير في الفوز بعد أن ضمنا الفوز بالميداليتين الذهبية والفضية وبغض النظر عن فوزي وزميلي شريف سامبا بالمباراة فإن المهم تحقيق الذهبية لدولة قطر.
وأضاف أن المنافسات كانت قوية في هذه الدورة لوجود منتخبات جيدة ونجحنا في النهاية أن نفوز بالمركز الأول ونثبت بأننا الأفضل حاليا على المستوى الآسيوي.

خليفة تيسير: إنجاز تاريخي.. و«العالمية» طموحنا القادم

أعرب خليفة تيسير أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة اليد ومدير منتخبنا لكرة اليد الشاطئية عن سعادته بالحصول على الميدالية الذهبية وقال: الحمد لله على التتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية للمرة الثالثة على التوالي وهذا تحقق بفضل الله ثم جهود الجهازين الإداري والفني واللاعبين ودعم مجلس إدارة الاتحاد برئاسة أحمد الشعبي الذي سخر كافة الإمكانات للمنتخب.
وأضاف بأن ما تحقق إنجاز تاريخي حيث أحرزنا الميدالية الذهبية في ثلاث دورات على التوالي وتربعنا على العرش الآسيوي ونتمنى تحقيق الأفضل مستقبلا وبعد أن أصبحت البطولات الآسيوية حصرية للعنابي نتطلع للعالمية حيث تنتظرنا المشاركة بدورة الألعاب العالمية التي نتمنى أن نحقق فيها إنجازا يليق باسم قطر خصوصا أننا نعد العدة من الآن لها حيث تعتبر من أهم أهدافنا ولذلك لم نستدع ثلاثة من أفضل اللاعبين لهذه الدورة لأننا نتطلع إلى الهدف الأكبر الذي نفكر فيه وهو تحقيق إنجاز بدورة الألعاب العالمية.

محمد أحمد: الإنجاز ثمرة جهد كبير

عبر محمد أحمد قائد منتخبنا لكرة اليد الشاطئية عن فرحته بالتتويج بالميدالية الذهبية وقال إن المنتخب تعب والحمد لله حصد ثمار الجهد الكبير الذي بذله والكل لم يقصر سواء الجهاز الفني أو الإداري أو اللاعبين وهو ما أثمر عن الإنجاز.
وأضاف أن المباراة النهاية كانت صعبة خصوصا في ظل غياب ثلاثة لاعبين مؤثرين عن منتخبنا وهم محسن اليافعي وعلي أحمد ومحمود عثمان ولكن الحمد لله الموجودون كانوا على مستوى الثقة وحققوا إنجازا جديد لكرة اليد القطرية.

مصارعونا بلا ميداليات

أنهى مصارعونا مشاركتهم بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة "دانانج 2016" دون تحقيق أي ميدالية حيث خرج بخيت بدر وجعفر خان من الأدوار التأهيلية لوزني 80 و90 كيلو جراما أمس بعد أن كان عبدالرحمن إبراهيم الذي شارك في وزن 70 كيلو جراما يوم أمس الأول خرج من الجولة الأولى.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا