الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

محاضرات علمية حول السلوك الغذائي المثالي لدى لاعبي التنس

  • 1/2
  • 2/2

تحت عنوان «معاً نصنع الفارق»

ناصر رويس

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 12:20 ص

محاضرات علمية حول السلوك الغذائي المثالي لدى لاعبي التنس

نظم الاتحاد القطري للتنس مؤخراً بنادي الدانة يوماً مفتوحاً حول السلوك الغذائي المثالي لدى لاعبي التنس تحت عنوان «معاً نصنع الفارق» وذلك بمشاركة متخصصين من مستشفى الطب الرياضي بأسباير وحضور عدد كبير من لاعبي الاتحاد القطري للتنس وأولياء أمورهم.
وجاء تنظيم اليوم لحرص الاتحاد على تحقيق مصالح اللاعبين وتزويدهم بالمعطيات العلمية اللازمة للتحلي بسلوك غذائي مثالي يتناسب مع نشاطهم الرياضي.
وشدد المتدخلون في اليوم العلمي على أهمية الدور الذي يقوم به أولياء الأمور في تدعيم الوعي الغذائي وتطبيقه لدى أبنائهم حتى يكون أسلوب حياة صحياً.
وتناولت المحاضرات التي ألقاها المتدخلون في اليوم المفتوح أهمية التغذية الرياضية وبينت الفوارق بين أغذية الطاقة والترميم البدني وأغذية الوقاية من خلال عرض حائطي مدعم بالصور والإحصائيات.
وشملت المحاضرات ما يجب أن تحويه الحصص اليومية من العناصر الغذائية سواء في الأيام العادية أو أيام التمرين أو أيام المباريات وكيفية استرجاع اللياقة البدنية.
وشرح المحاضرون أنواع النشاط البدني وعرضوا دراسات حول معدلات زيادة الوزن والسمنة في دول الخليج وقطر وإحصائيات خاصة بالنشاط البدني لدى السيدات وما تتأثر به من عوامل بيئية واجتماعية وشخصية.
واختتمت فعاليات اليوم بعرض لطهي حي قام به منفذ الأطعمة والمشروبات في نادي الدانة جون كينغستون شرح من خلاله كيفية طهو الأطعمة بطرق نحافظ من خلالها على العناصر الغذائية الهامة الموجودة فيها مع عرض بدائل صحية لبعض الأطعمة التي تفتقر العناصر المهمة.
وقال خالد الخليفي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية للتنس: «يسعى الاتحاد القطري للتنس دوماً لتحسين ورفع مستوى لاعبينا من خلال تسخير جميع الفرص والإمكانيات المتاحة لدينا وحرصاً منا على أن يتم هذا التطوير على أساس سليم وصحي قررنا إقامة هذا اليوم المفتوح للوعي الغذائي الذي عرضنا فيه أسس التغذية السليمة وأهمية النشاط البدني بمساعدة خبراء في هذا المجال، وذلك لتأهيل لاعبينا لاكتساب المعارف والمفاهيم والقدرات الأساسية الخاصة في مجال تغذيتهم».;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا