الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«المرتجز» يحقق الثنائية لقطر

  • 1/2
  • 2/2

عبدالله بن خليفة توج جوعان بن حمد في فرنسا

باريس - العرب

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 12:28 ص

«المرتجز» يحقق الثنائية لقطر

قام سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني بتسليم كأس العالم للخيل العربية الأصيلة إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بعد فوز الجواد (المرتجز) ملك الشقب باللقب بعد حصد لقب الشوط الرابع للسباق الذي أقيم أمس على مضمار شانتيه بفرنسا في ختام مهرجان قطر قوس النصر، وتفوق المرتجز على جميع الجياد التي شاركت في الشوط وحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي في إنجاز كبير لسباقات الخيل القطرية وأيضا للشقب بشكل خاص، وحضر مراسم التتويج محمد عبدالكريم العمادي رئيس مجلس إدارة العمادي للمشاريع التي شاركت في رعاية الشوط المخصص لكأس العالم للخيل العربية الأصيلة.
فرحة كبيرة
وكانت الفرحة كبيرة لأسرة الشقب بهذا الفوز الكبير الذي يعزز من مكانة سباقات الخيل القطرية وأيضا يؤكد على جودة الجياد في الشقب صاحب الانتصارات الكبيرة في عالم السباقات في السنوات الأخيرة.
وتم عزف السلام الوطني القطري أثناء مراسم التتويج في لحظة سعيدة لكل الموجودين سواء من الوفد القطري أو الفريق العامل في الشقب.
قوس النصر إلى كولومور
وقبل إقامة شوط كأس العالم للخيل العربية الأصيلة قام سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني بتسليم جائزة قطر قوس النصر إلى الفائزين بها وهم مالك ومدرب وخيال الجواد «فاوند» ملك مزرعة كولومور الأيرلندية الذي فجر المفاجأة وحصل على الجائزة الأكبر لسباقات الخيل المهجنة في فرنسا، وذلك عقب ختام الشوط المثير على مضمار شانتيه، وحضر مراسم التتويج سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير قطر في فرنسا.
وتمت مراسم التتويج وسط فرحة هستيرية للمنتسبين لمزرعة كولومور في أيرلندا؛ حيث حققوا اللقب الكبير في الشوط المثير بكل براعة بدليل حصولهم على المراكز الثلاثة الأولى للشوط، ما يعني أن خطتهم كانت ناجحة تماما في كل شيء، ولم يحقق الجواد بوسبوند اللقب كما كان متوقعا وحل في المركز الخامس.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا