الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

فوز الدكتورة مها الأصمخ بجائزة لوريال- يونيسكو

  • 1/2
  • 2/2

من أجل المرأة في العلم

الدوحة - العرب

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 01:58 ص

فوز الدكتورة مها الأصمخ بجائزة لوريال- يونيسكو

فازت الدكتورة مها الأصمخ، أستاذ مساعد في قسم العلوم الحيوية الطبية لكلية العلوم الصحية بجائزة لوريال- يونيسكو من أجل المرأة في العلم للزمالة في الشرق الأوسط. ففي كل عام، يكرم هذا البرنامج أربع باحثات عربيات، شابات ومتميزات نظراً إلى جودة أعمالهن البحثية، وذلك في سبيل تشجيعهن على متابعة مسيرة لامعة في المجالات العلمية في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن.
وقد تقدم للبرامج هذا العام ما يزيد عن 55 عالمة من ست دول خليجية وكانت الدكتورة الأصمخ من الفائزات الأربع، وتم توزيع الجوائز على الفائزات في حفل تشريفي أقيم في جامعة زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبهذه المناسبة، أعربت الدكتورة مها الأصمخ عن امتنانها لهيئة لوريال- يونيسكو من أجل المرأة في العلم على هذه المبادرة القيمة قائلة: «أتشرف بالحصول على هذا التكريم المتميز والذي ينعكس إيجاباً على رؤية قطر 2030 والنهضة العلمية التي تعيشها بلادي، وأطمح بحصولي على هذه الزمالة أن أتمكن من المشاركة بتطوير البحث العلمي في قطر وأن أنشر المزيد من المقالات العلمية في دوريات مرموقة وأشارك في مؤتمرات عالمية لأرفع اسم قطر عالياً».
كما هنأت الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، عميد كلية العلوم الصحية الدكتورة مها الأصمخ بهذا الإنجاز المشرف، وقالت: «إن الركيزة الأولى في رؤية قطر الوطنية هي التنمية البشرية وهذا يعني تطوير وتنمية سكان دولة قطر ليتمكنوا من بناء مجتمع زاهر. وأضافت أن الهدف من المشاركة في المسابقات العلمية والمنتديات البحثية المقامة في شتى أنحاء العالم هو تطوير العلماء الذين سيساهمون في مجال الصحة والعلوم من خلال البحث العلمي الإبداعي. كما نوهت الدكتورة بأن الهدف الأكبر هو تطوير الأجيال القادمة وتحضير علماء متميزين سيقومون بحل المشاكل العلمية ويساهمون بتحقيق رؤية قطر في الصحة والرفاهية والعيش الكريم».;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا