الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«راف» تطلق الحملة الثالثة «نوري اكتمل» للتعريف بالحجاب

  • 1/2
  • 2/2

تستهدف تسجيل 300 فتاة من عمر 9 إلى 13 عاماً

الدوحة - العرب

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 01:59 ص

«راف» تطلق الحملة الثالثة «نوري اكتمل» للتعريف بالحجاب

أطلقت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية «راف» حملتها القيمية الثالثة للتعريف بالحجاب «نوري اكتمل»، التي تستهدف هذا العام تسجيل 300 فتاة من سن 9 إلى 13 عاما.
وسيفتح باب التسجيل في الحملة على الموقع الإلكتروني لراف، وفي مقار ثابتة بالإدارة النسائية بالدحيل ومؤسسة كتارا وفلاجيو وجلف مول في الفترة من 8 إلى 21 أكتوبر، وتختتم الفاعليات بحفل تكريم ختامي لكل الفتيات المشاركات في نوفمبر القادم.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته «راف» صباح أمس بمقر الإدارة النسائية بالدحيل، وحضره الدكتور محمد صلاح إبراهيم نائب المدير العام لمؤسسة «راف»، والسيد أحمد يوسف فخرو المدير التنفيذي لإدارة تنمية الموارد المالية والإعلام، والشيخ خالد محمد أبو موزه المستشار التربوي للحملة، والسيد عبدالله محمد صقر اختصاصي المسؤولية الاجتماعية بشركة Ooredoo الراعي الذهبي للحملة.
الحفاظ على الهوية
وفي كلمته بالمؤتمر الصحافي، أكد الدكتور محمد صلاح إبراهيم أن حملة «نوري اكتمل» التي انطلقت في الكويت بإشراف فضيلة الداعية الدكتور نبيل العوضي، وتبنتها مؤسسة «راف» في قطر حققت نجاحا كبيرا في الدورتين السابقتين، حيث شهدت في العام الأول مشاركة 130 فتاة وفي العام الثاني 170 فتاة، لافتا إلى أن الحملة تستهدف هذا العام مشاركة 300 فتاة.
وقال د.محمد صلاح: إن المشاركة في الحملة ستكون متاحة للفتيات من سن 9 إلى 13 عاما، لتعريفهن بالجانب القيمي في الحجاب، وأهميته، وفرضيته ودوره في حياة الفتاة، والتأصيل له بأنه عبادة وليس مجرد عادة؛ تعزيزا لهذه القيمة الأصيلة، مبينا أن «راف» تدعم هذه الحملة القيمية لما لها من دور في خدمة المجتمع القطري والحفاظ على هويته العربية والإسلامية.
جديد الحملة
من ناحيته، قال السيد أحمد يوسف فخرو: إن هذه الحملة المباركة تحتاجها الكثيرات من الفتيات في مجتمعنا، لأنها تركز على القيم والمعاني السامية، مشيراً إلى أن الجديد في الحملة هذا العام هو الشخصية الكرتونية للحملة «نور» التي ستكون قريبة ذهنيا للفتيات في هذه المرحلة، وستقدم لهن بعض العبارات التشجيعية بحيث تحفزهن على الحجاب الشرعي.
وأضاف: أنه سيتم فتح باب التسجيل أمام الراغبات في المشاركة بالحملة في عدة أماكن (الإدارة النسائية، فلاجيو، وكتارا، وجلف مول، إضافة إلى التسجيل الإلكتروني على موقع المؤسسة)، منوهاً بأن التسجيل سيستمر في الفترة من 8 إلى 21 من شهر أكتوبر الجاري وتختتم الفاعليات بحفل تكريم ختامي لكل الفتيات المشاركات في نوفمبر القادم.
ووجه فخرو الشكر للشركاء الداعمين لهذه الحملة وعلى رأسهم شركة «ooredoo» الراعي الذهبي، والشرق الراعي الإعلامي، ومؤسسة كتارا وفلاجيو وجلف مول على إتاحتهم أماكن للتسجيل للمشاركات في الحملة.
استشارات تربوية
من جهته وجَّه الشيخ خالد محمد أبو موزه شكره لمؤسسة «راف» على تبنيها لهذه الحملة، منوها بأن هذا مما قال فيه رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «إنَّ من الناس ناساً مفاتيح للخير مغاليق للشر، وإنَّ من الناس ناساً مفاتيح للشر مغاليق للخير، فطوبى لمن جعل الله مفاتيح الخير على يديه، وويل لمن جعل الله مفاتيح الشر على يديه»، وهذه الحملة من أعظم مفاتيح الخير في مجتمعنا الخليجي، وهي تبين قيمة الحجاب كفريضة تماثل فرض الصيام.
وقال: إن الحملة تساهم في تنشئة الفتيات من 9 إلى 13 سنة، على قيم الحجاب بأسلوب تربوي متميز، وتعدل السلوك إلى سلوك هادف بصورة حسنة وبالتدرج والحب النابع من الإيمان، الذي لا يقوم إلا على الحب وإلا سيصبح نفاقا، ونحن نريد أن نغرس قيمة الحجاب بالحب تقربا إلى الله.
وأكد أبو موزه أنه بالشراكة مع بعض المدارس ستتم إقامة بعض الفعاليات التربوية، وسيكون هناك خط ساخن مخصص للاستشارات العائلية لحل الصعوبات التربوية التي تواجه أولياء الأمور في ترغيب بناتهن في الحجاب والرد على الشبهات التي يثيرها البعض عن فرضية الحجاب وكونه شعيرة إسلامية.
حملة هادفة
بدوره، شكر السيد عبدالله محمد صقر اختصاصي المسؤولية الاجتماعية بشركة «ooredoo» مؤسسة «راف»، وشدد على أن المشاركة بهذا الدعم إيمانا من شركة «ooredoo» بالمسؤولية الاجتماعية التي تدعم الأنشطة والحملات الاجتماعية الهادفة، وتساعد على تنمية المجتمع، خاصة أن هذه الحملة تخص فتياتنا الصغار، مشيراً إلى أن حملة «نوري اكتمل» هي حملة عملاقة بفكرتها ونتمنى لها النجاح والاستمرارية وأن يكون التفاعل معها إيجابيا ويلبي طموحات القائمين عليها.
وتعد حملة «نوري اكتمل» حملة تربوية تثقيفية تبنت مؤسسة «راف» تنظيمها في قطر، وحققت نجاحا وإقبالا كبيرا، وذلك بعد أن انطلقت في الكويت منذ 7 سنوات، ولاقت نجاحا وإقبالا من الآباء والأمهات ومدارس الفتيات على مستوى الكويت والبحرين.
وتركز الحملة على غرس أهمية وقيمة الحجاب في نفوس الفتيات والحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية من خلال آداب الحجاب المعبر عن شخصية الفتاة المسلمة.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا