الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

معهد الشرطة يحتفل بتخريج ضباط «تنمية المهارات»

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - العرب

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 02:03 ص

معهد الشرطة يحتفل بتخريج ضباط «تنمية المهارات»

احتفل معهد تدريب الشرطة، بتخريج الدورة الأولى لتنمية مهارات إعداد ومتابعة الخطة التشغيلية (ضباط)، التي عقدت في المعهد خلال الفترة من 25 وحتى 29 سبتمبر الماضي، والتحق بها 19 دارسا من مختلف الإدارات بوزارة الداخلية، كما تم تخريج الدورة الأولى لإعداد الضباط المناوبين، بالتعاون مع كلية الشرطة البريطانية، خلال الفترة من 18 وحتى 29 سبتمبر، والتحق بها 24 دارسا. حضر حفل التخريج العميد ناصر محمد السيد مدير معهد تدريب الشرطة، إلى جانب عدد من ضباط المعهد.
وهدفت دورة إعداد ومتابعة الخطة التشغيلية إلى تنمية مهارات المشاركين في كيفية وضع الخطط السنوية للإدارات ومتطلبات تنفيذها ومؤشرات قياس نتائج الأداء، واحتوى برنامج الدورة على العديد من المحاور الأساسية أهمها التعريف بالأهداف التشغيلية وأهميتها في تنفيذ الاستراتيجية، والفرق بين الأهداف والاحتياجات والشروط الواجب توافرها في الأهداف التشغيلية، وكيفية تحويل الأهداف الاستراتيجية إلى خطط تشغيلية.
وهدفت دورة إعداد الضباط المناوبين إلى تطوير قدرات ومهارات المشاركين في إدارة عناصر الوردية والإشراف الفعال عليهم، والتواصل معهم للمحافظة على المعايير المتعارف عليها أثناء الوردية وتحقيق النجاح لها. واحتوى منهج الدورة على محاور تناولت مسؤوليات الضابط المناوب، ومبادئ وأساليب الإشراف في الدورية والمهارات الأساسية للضابط المناوب، إلى جانب التعرف على مهارات التواصل الفعال وإدارة الأولويات بطريقة فعالة وكيفية التعامل مع الآخرين لتحقيق النتائج المرجوة من المهام الموكلة للضابط المناوب والسيطرة على الحوادث والاستجابة المناسبة لها.
وعلى هامش التخريج تم تكريم عدد من العاملين في المعهد على تفانيهم وجهودهم المبذولة في العمل، وتمنى لهم المزيد من التقدم والتميز، كما تم توزيع الشهادات على خريجي الدورتين.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا