الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

انطلاقة قوية لمنافسات الجذاع في السباق المحلي الثاني للهجن

انطلاقة قوية لمنافسات الجذاع في السباق المحلي الثاني للهجن

انطلقت اليوم منافسات سن الجذاع البكار والقعدان ضمن فعاليات السباق المحلي الثاني ضمن منافسات موسم (2016 - 2017) للهجن العربية الأصيلة ،الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على مضمار الهجن بالشيحانية على مرحلتين، وتستمر حتى التاسع من أكتوبر المقبل، وذلك وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة من دولة قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جاءت منافسات اليوم الخامس التي أقيمت على مدار الفترة الصباحية قوية ومثيرة في جميع الأشواط، حيث أقيم 15 شوطا لسن الجذاع (أشواط عامة) لمسافة 4 كم، 9 منها للبكار و6 للقعدان.

وتوجت “شديده” ملك عيد عبدالله المنصوري بلقب الشوط الرئيسي لسن الجذاع البكار، بعدما احتلت المركز الأول بزمن قدره 6.05.8 دقائق، متفوقة على كل من “الدوحه” ملك حمد غانم الكواري صاحبة المركز الثاني، و”الشبله” ملك محمد سعيد العامري التي حلت في المركز الثالث بزمن .

وحقق “مصدع” ملك حمدان عبدالله المنصوري لقب الشوط الرئيسي لسن الجذاع القعدان بعدما جاء في المركز الأول بزمن قدره 6.09.5 دقائق، متقدما على كل من “جلمود” ملك محمد راشد الهاجري صاحب المركز الثاني، و”الفيل” ملك حمد علي المري الذي حل في المركز الثالث.

وتتواصل غدا “الثلاثاء” منافسات اليوم السادس من السباق المحلي الثاني، حيث ستستكمل منافسات سن الجذاع البكار والقعدان (أشواط مفتوحة) لمسافة 4 كم.

وشهدت الفترة الصباحية لليوم الخامس من السباق المحلي الثاني إقامة 15 شوطا لسن الجذاع لمسافة 4 كم (أشواط عامة) لهجن أبناء القبائل، منها 9 أشواط للبكار و6 أشواط للقعدان.

وجاءت منافسات أشواط الجذاع قوية ومثيرة، خاصة في البكار حيث نالت “شديده” ملك عيد عبدالله المنصوري لقب الشوط الرئيسي، بعدما احتلت المركز الأول متفوقة على كل من “الدوحه” ملك حمد غانم الكواري صاحبة المركز الثاني، و”الشبله” ملك محمد سعيد العامري التي حلت في المركز الثالث.

وفي بقية أشواط الجذاع البكار الثمانية، فازت بالشوط الثاني “الذيبه” ملك حمد جارالله البريدي، وبالشوط الثالث “منصوره” ملك حمد محمد عقيل، وبالشوط الرابع “عفاريت” ملك محمد عبدالهادي البريدي، وبالشوط الخامس “خيال” ملك جاسم كردي المري، وبسادس الأشواط “مياسه” ملك سعود صالح النابت، وبالشوط السابع “البارقه” ملك حمد سعيد العامري، وبالشوط الثامن “الشايبه” ملك عبدالله على الهاجري، وبالشوط التاسع والأخير للجذاع البكار “التماس” ملك سالم عبدالله البخيت.

ولم تكن أشواط الجذاع القعدان أقل إثارة من البكار، حيث أحرز “مصدع” ملك حمدان عبدالله المنصوري لقب الشوط الرئيسي، بعدما جاء في المركز الأول متقدما على كل من “جلمود” ملك محمد راشد الهاجري صاحب المركز الثاني، و”الفيل” ملك حمد علي المري الذي حل في المركز الثالث.

وفي بقية أشواط الجذاع القعدان الخمسة، فاز بالشوط الثاني “الحذر” ملك جابر محمد المري، وبالشوط الثالث “مبلش” ملك محمد سليمان جبرين، وبالشوط الرابع “الواعي” ملك سعيد محمد قحيز، وبالشوط الخامس “سراب” ملك جابر صالح ظرمان، وبسادس الأشواط وآخرها للجذاع القعدان “صوغان” ملك سعد علي المري.

ح.أ
;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا