الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

جامعة قطر ضمن أفضل 600 جامعة في العالم

 حلت جامعة قطر ضمن قائمة أفضل 600 جامعة على مستوى العالم في تقرير تصنيفات التايمز للتعليم العالي(THE) للجامعات العالمية 2017/2016 ، الذي أعلنت عنه مؤخرا مجلة "التايمز للتعليم العالي" (THE).

وجاءت جامعة قطر في المركز 501 وفقا للتقرير الذي يتضمن 600 أفضل جامعة في العالم تم تقييمها لدورة 2017/2016 ، حيث يعد هذا التقرير مرجعا أساسيا في تحديد لائحة وأداء أفضل الجامعات التي تقوم بالبحوث المكثفة وذلك بناء على معايير واضحة تشمل التعليم، والبحوث، ونقل المعرفة، والسمعة العالمية.

وتعتمد هذه التصنيفات على 13 مؤشرا للكفاءة بهدف توفير مقارنات شاملة ومتوازنة تعتبر بدورها مرجعا للطلبة والأكاديميين والقادة الجامعيين والحكومات وقطاع الصناعة خلال عملية اختيار الجامعات.

وفي تعليقه بهذه المناسبة ، قال الدكتور حسن بن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر: "يعتبر اختيار جامعة قطر من بين الجامعات الـ( 600 ) الأعلى تصنيفا في العالم، إنجازا مهما في وقت تعتبر فيه الجامعة مؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي والبحوث عالية الجودة في المنطقة.

وأضاف "تزداد أهمية هذا الإنجاز الذي أحرزته جامعة قطر في تصنيفات الجامعات العالمية إذ واصلت تقدمها في مراتب التصنيف بالرغم من زيادة عدد الجامعات، بحوالي 180 جامعة، التي تم تقييمها هذا العام ".

وأكد أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لالتزام جامعة قطر المتواصل بتوفير مخرجات أكاديمية وبحثية عالية الجودة، وبإعداد خريجين بمهارات وقدرات متميزة لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي..وقال" نحن نتطلع دائما إلى تحقيق نتائج أفضل وإلى تعزيز سمعة جامعة قطر العالمية."

من جانبه قال فيل باتي، محرر التصنيفات في مجلة "التايمز للتعليم العالي" "تعتبر تصنيفات التايمز للتعليم العالي(THE) للجامعات العالمية من أبرز التصنيفات العالمية للجامعات حيث إنها تتضمن 13 مؤشرا مختلفا للكفاءة، وتشمل هذه المؤشرات المهام الأساسية للجامعات بما فيها التعليم، والبحث العلمي، ونقل المعرفة، وتخضع جميع بيانات وحسابات التصنيف إلى مراجعة دقيقة من قبل هيئات مستقلة".

وأضاف أن هناك أكثر من 20 ألف مؤسسة تعليم عالي في العالم، وأن تحقيق جامعة قطر لقائمة أفضل 600 جامعة ضمن تصنيفات التايمز للتعليم العالي إنجاز بارز..منوها بجهود الجامعة لتعزيز شبكة قوية للتعاون البحثي مع المؤسسات الدولية، فضلا عن إعدادها لخريجين ممن لديهم مواهب متميزة لخدمة دولة قطر محليا وعالميا وبما يسهم في تعزيز مركزها في المستقبل على صعيد التصنيفات العالمية.

م . م/م.ب;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا