الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

قطر تحتل المركز الأول عربيا في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية

احتلت قطر المركز الأول عربيا والسابع آسيويا ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة "دانانج 2016" التي استضافتها دولة فيتنام على مدار حوالي عشرة أيام ، واختتمت منافساتها اليوم بمشاركة نحو 3 آلاف رياضي ورياضية من 42 دولة آسيوية.

وحصدت البعثة القطرية في إطار منافسات الدورة 7 ميداليات متنوعة بواقع 5 ذهبيات وفضية وبرونزية، وهو ما يفوق المشاركات السابقة وآخرها النسخة الرابعة التي أقيمت في بوكيت بتايلاند عام 2014، حيث لم تحقق فيها البعثة القطرية سوى ميداليتين ذهبيتين فقط ، الأمر الذي يعكس تطور مستوى الألعاب الشاطئية.

وجاءت ميداليات قطر على النحو التالي : حصل منتخب ألعاب القوى على ثلاث ميداليات بواقع ذهبية للعداء إدريس موسى وبرونزية للعداء جمال حيران في سباق اختراق الضاحية ، وذهبية للمنتخب في منافسات الفرق سباق اختراق الضاحية .

فيما نالت الكرة الطائرة الشاطئية ميداليتين ذهبية وفضية بعدما حقق المنتخب القطري "1" المكون من شريف سامبا وجيفرسون بيريرا، والمنتخب القطري "2" المكون من جوليو جونيور وأحمد تيجان، المركزين الأول والثاني على التوالي بعدما التقيا في المباراة النهائية التي كانت قطرية خالصة.

بينما حصد منتخب كرة السلة المكون من عبد الرحمن سعد وعرفان سعيد وتانجي نجومبو ونديم موسليتش، ميدالية ذهبية في مسابقة "3 × 3" بعد الفوز في المباراة النهائية على منغوليا (15 - 12)، ليحافظ المنتخب على الميدالية الذهبية للنسخة الثانية على التوالي .

وأخيرا حصل منتخب كرة اليد الشاطئية على ميدالية ذهبية إثر فوزه على عمان (2 - 1) في المباراة النهائية، ليحافظ منتخب قطر على الذهبية للدورة الثالثة على التوالي بعدما توج في نسختي "هيانج بالصين 2012" و"بوكيت بتايلاند 2014 .

وجاء احتلال قطر المركز الأول عربيا أمام الأردن التي جاءت في المركز الثاني والثامن آسيويا برصيد 13 ميدالية متنوعة بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات، فيما حلت الإمارات في المركز الثالث عربيا والتاسع آسيويا بعد الحصول على 3 ميداليات متنوعة بواقع 4 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات.

وفي الترتيب العام للدورة، توجت فيتنام الدولة المستضيفة، بالمركز الأول بعدما احتلت صدارة الترتيب العام برصيد 139 ميدالية متنوعة بواقع 52 ذهبية و44 فضية و43 برونزية، وتلتها تايلاند في المركز الثاني برصيد 90 ميدالية متنوعة بواقع 35 ذهبية و24 فضية و30 برونزية، ثم الصين ثالثة برصيد 49 ميدالية متنوعة بواقع 12 ذهبية و18 فضية و19 برونزية.

م . م/م.ب;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا