الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

أواخر نوفمبر.. «حمد الطبية» تنظم مؤتمرا دوليا حول رعاية الجروح

تنظم مؤسسة حمد الطبية أواخر شهر نوفمبر المقبل، مؤتمر قطر الدولي الأول لرعاية الجروح في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك بحضور ما يزيد عن 800 متخصص في هذا المجال.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد أيام 24 و 25 و 26 نوفمبر خبراء من مختلف أنحاء العالم في مجال العناية بالجروح، وذلك لتبادل الخبرات والتجارب بشأن آخر ما توصلت إليه الأبحاث الطبية من أساليب في معالجة الجروح والتقرحات الناجمة عن بعض الأمراض المزمنة مثل داء السكري.

كما سيتناول المؤتمر سبل تحسين أنظمة العناية بالجروح وتقديم الطرق المبتكرة في معالجة الجروح والوقاية من مضاعفاتها، إضافة إلى استعراض المشاريع البحثية ذات العلاقة.

وقال الدكتور يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر في مؤتمر صحفي عقده بهذه المناسبة اليوم إن المؤتمر الذي يستقطب نخبة من الخبراء الطبيين في العناية بالجروح يهدف إلى دعم التعليم المستمر في أساليب العناية بالجروح والمبنية على البراهين والأدلة العلمية وتقديم معلومات شاملة عن مختلف الجوانب السريرية والعلاجية.

وأشار إلى أن مستشفى حمد العام استحدث وحدة العناية بالجروح لتقديم خدمات رعاية متعددة التخصصات الطبية للمرضى الداخليين ومرضى العيادات الخارجية، وذلك لتلبية الحاجة المتزايدة لهذا التخصص.

وبدورها قالت السيدة شيخة القحطاني رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر، إن هذا الملتقى الطبي يتضمن عقد عدد من الورش التدريبية حول مواضيع هامة متصلة بالعناية بالجروح، حيث تم وضع برنامج تدريبي شامل يتم تنفيذه على مدى أيام المؤتمر الثلاثة ويتم منح المشاركين فيه شهادات إنجاز لساعات التطوير المهني المستمر وذلك حسب تصنيف المجلس القطري للتخصصات الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن وحدة العناية بالجروح في مؤسسة حمد الطبية تأسست عام 2009 كجزء من قسم الرعاية الصحية المتنقلة بمستشفى حمد العام، حيث تمكنت من معالجة ما يزيد على 5000 من مرضى الجروح حتى الآن. وتطورت خدمات رعاية الجروح إلى تخصص طبي متقدم يهدف في جوهره إلى تقديم خدمات رعاية صحية متميزة تسهم في شفاء جروح المرضى وتجنبهم المضاعفات الخطيرة المترتبة عليها.

م.ن

;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا