الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

5 طرق فعالة للتخلص من دهون البطن

تعد مشكلة الدهون التي تتمركز حول منطقة البطن من أكثر المشاكل التي قد تؤرق الكثير من الناس.

ويقول الخبراء إن دهون البطن تتكون نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، بأكثر مما يحتاجه الجسم، مما يؤدي إلى تخزين الزائد في صورة دهون.

فإذا كنت ترغب في حرق الدهون، فأنت بحاجة ملحة لتعديل نمط الحياة بشكل بسيط، واتباع بعض الخطوات السهلة والفعالة للقضاء على مشكلة دهون البطن، والتي سوف نستعرض البعض منها كالآتي:

 -1 يعتبر شرب الماء من أفضل الطرق المساعدة على التخلص من الدهون المتكدسة في منطقة البطن، وكي تحظي بالنتيجة المرجوة، عليك أن تشربي الماء على ثلاث دفعات عند الجلوس، وبهذه الطريقة تعمل نسبة الاوكسجين الموجودة فيه على التخلص من السموم في الجسم. أما معدل شرب الماء في اليوم الواحد فيجب أن يصل إلى حوالى 8 أكواب من الماء، قبل الطعام بربع ساعة أو بعده بساعتين. 
 
 -2 شرب الشاي الأخضر بشكل مستمر يساعد كثيراً على التخلص من دهون البطن،  إذ من المفضل شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً من الشاي الأخضر للحصول على النتيجة المرجوة، وهذا ما يعتبر المعدل الطبيعي لشرب الشاي الأخضر في اليوم الواحد.
 
-3 الرياضة هي أيضا إحدى أفضل الطرق لإذابة دهون البطن، حيث تساعد على حرقها والتخلص منها بشكل سريع، ومن التمارين الرياضية التي توفر النتيجة الأفضل في هذا الشأن، نذكر الركض والمشي والقفز على الحبل والتمارين المفيدة لناحية شد البطن. 
 
-4 الزنجبيل يعتبر أيضاً من الطرق المساعدة على إذابة الدهون عند منطقة البطن، فلا تنسي أن تشربي كوباً من الزنجبيل الساخن عند المساء بشكل مستمر وستلاحظين الفرق بشكل سريع. 
 
-5 تناول الشوكولا الأسود قبل الطعام يساعد على التخفيف من كمية الطعام المتناولة خلال الوجبة الرئيسية، ما يساعد على التقليل من تكدس الدهون في محيط البطن.

ح.أ/س.س;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا