الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

إقبال كبير من كبرى الشركات العالمية على معرض «ميليبول قطر 2016»

قالت اللجنة المنظمة لميليبول قطر 2016 إن التحضيرات والاستعدادات الخاصة بالمعرض المقرر انطلاقه نهاية الشهر الجاري تتم وفق ما هو مطلوب، وإن الجهات الأمنية المشاركة ستستفيد من تواجدها في هذا الحدث الذي يشهد عارضين من مختلف دول العالم.

وأكد العميد ناصر بن فهد آل ثاني رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي عقب توقيع عقد الرعاية الماسية للمعرض مع إحدى الشركات، أن ميليبول قطر حقق نجاحات كبيرة خلال الدورات السابقة مما شجع كبرى شركات التصنيع في العالم على المشاركة في نسخته الحادية عشرة، وعرض أحدث ما تنتجه من معدات وأجهزة وتقنيات.

وأشار إلى أن المساحة المحجوزة للشركات العارضة في المعرض المقرر خلال الفترة من 31 أكتوبر الجاري حتى 2 نوفمبر المقبل تجاوزت خمسة آلاف متر مربع حتى الآن، وأنها قابلة للزيادة نظرا لتوافد الشركات على التسجيل والحجز في هذا الحدث الذي يعد من أهم فعاليات الأمن الداخلي في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف رئيس اللجنة أن المعرض منذ انطلاقته عام 1996 لا يزال يشكّل محركا أساسيا في قطاع الأمن الداخلي كونه يوفّر منصّة رئيسيّة للمناقشات، والتعلّم وتبادل الخبرات في هذا القطاع".

ومن المقرر أن يقام على هامش المعرض ندوات تناقش التوجهات والتحديات والابتكارات الحالية في قطاع الأمن والدفاع ويشارك فيها نخبة من الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين في هذ المجال.

وتتناول أولى الندوات موضوع إدارة الأزمات والقدرة على التصدي لها مع تركيز خاص على قضايا الاستجابة والقدرة على التكيف والاستمرارية في مواجهة التحديات.. فيما تناقش الندوة الثانية موضوع "المدن الآمنة"، وإدارة تأمين الحشود والأحداث والفعاليات الكبرى.

كما تعقد ندوة ثالثة حول حماية البنى التحتية الحيوية ومعلومات التهديدات الإلكترونية مع التركيز على المخاطر التي تواجهها الدول وحاجتها لحماية المواقع الصناعية والحساسة سواء كانت لتوليد الكهرباء أو إنتاج النفط والغاز أو تزويد المياه أو الاتصالات أو النقل أو الصحة العامة أو الزراعة أو الخدمات المالية أو حماية الحدود، مع تركيز خاص على معلومات التهديدات الإلكترونية.

أ.س/س.س;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا