الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الياباني سبل بناء الشراكة الإستراتيجية بين البلدين

بدأ سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، زيارة عمل رسمية إلى اليابان تستغرق يومين، وذلك في إطار جولة آسيوية تشمل عددا من الدول.

وفي مستهل الزيارة، أجرى سعادته اليوم مباحثات ثنائية مع سعادة السيد فوميو كيشيدا، وزير الخارجية الياباني، تناولت سبل تعزيز وتطوير علاقات الصداقة والتعاون وبذل الجهود الرامية لتحقيق رؤية القيادة في البلدين لبناء الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين.

ورحب الجانب القطري بقرار اليابان منح تأشيرات دخول متعددة (صالحة لمدة ثلاث سنوات) لحاملي الجوازات القطرية، بدءا من اليوم، لكونها خطوة كبيرة تساهم في تعزيز التبادل والتفاعل بين شعبي البلدين. كما رحب الجانبان باستكمال كافة الإجراءات في البلدين لإدخال ترتيبات الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول، لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة القطرية إلى اليابان وحاملي الجوازات الدبلوماسية والرسمية اليابانية إلى دولة قطر، حيز التنفيذ قريبا.

وأشاد الجانب الياباني بدور دولة قطر كمورد رئيسي للغاز الطبيعي المسال ودورها كقوة إقليمية لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، وأعرب عن رغبته في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية.

وناقش الجانبان عددا من القضايا الثنائية شملت سبل تعزيز الحوار السياسي والأمني وتنشيط الروابط الاقتصادية والاستثمارية ودفع التعاون والتنسيق في مجال التعليم، كما بحثا تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ومستجدات الأوضاع في منطقة شرق آسيا.

أ.س/س.س;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا