الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

مجلس قطر للمباني الخضراء يطلق جائزة قطر للاستدامة

أطلق مجلس قطر للمباني الخضراء عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، جائزة قطر للاستدامة، التي ترمي إلى تكريم إسهامات المؤسسات في دعم التنمية المستدامة وحماية البيئة في قطر والمنطقة.

وتنقسم الجائزة إلى ست فئات هي فئة "المباني الخضراء" المخصصة لإنشاء وترميم المباني حسب معايير الاستدامة، وفئة "الضيافة الخضراء" للفنادق التي توظف الممارسات المثلى للاستدامة، وفئة "الخدمات الخضراء" لشركات الإنشاء الملتزمة بالاستدامة، وفئة "المبادرات المستدامة" لتكريم وتحفيز الشركات الناشئة الداعمة للاستدامة في المجتمع، وفئة "منتجات وتقنيات البناء" للتقنيات الرافدة لقطاع المباني الخضراء، وفئة "البحوث التطبيقية الخضراء" للإشادة بالمشاريع البحثية المكتملة ذات أهم النتائج المعنية بالاستدامة.

وستشرف لجنة مختصة من الخبراء والأكاديميين في مجال الاستدامة على عملية مراجعة وفرز المرشحين. وسيتم الإعلان عن قائمة المرشحين النهائية في 30 أكتوبر الجاري، في حين سيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة قطر للاستدامة ضمن فعاليات مؤتمر قطر للمباني الخضراء الذي سينعقد بين 13 و15 نوفمبر 2016.

وفي هذا الصدد، أوضح السيد مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، أن حركة الاستدامة في قطر شهدت زخماً متزايداً خلال السنوات الأخيرة، نظراً لمبادرة المزيد من المؤسسات في شتى المجالات إلى تعزيز التزامها بممارسات الاستدامة.

وأشار الى حرص المركز على الإشادة بهذه الجهود من خلال تسليط الضوء عليها وتكريمها ضمن جائزة قطر للاستدامة.. مضيفا أن الجائزة تمثل منصة للتوعية والتشجيع وإشراك المجتمع في الجهود الرامية إلى تحقيق مستقبل مستدام في قطر والمنطقة.

أ.س/س.س;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا