الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

انتفاضة على تويتر بعد موت شاب أصيب بالسرطان في سجون السيسي

انتفض نشطاء تويتر في مصر، وذلك بعد وفاة الشاب المصري مهند إيهاب، في أمريكا بعد معاناة مع مرض السرطان، أصيب به في سجون رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي بعد اعتقاله.

وقد دشن النشطاء هاشتاج #مهند_مات على تويتر والذي تصدر تريند تويتر، بينما كست صوره صفحات الـ"فيس بوك"، مطالبين بتخليد "مهند"، باعتباره أحد تمائم ثورة يناير.

وتوفي "مهند" في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وكان أحد تمائم ثورة 25 يناير حيث شارك بها وكان مايزال طفلا واعتقل بعد عزل الرئيس محمد مرسي "أول رئيس مصري مدني منتخب" ليصاب بالسرطان في السجن وبسبب رفض إدارة السجن علاجه تدهورت حالته بشدة .

وتم اعتقال مهند الذي اشتهر بـ "نحلة" عدة مرات منذ أن كان ابن الـ 15 عاما ومورست عليه جميع أنواع التعذيب من قبل الأجهزة الأمنية، الأمر الذي أصابه بالإعياء الشديد، فطلب إجراء الفحوصات الطبية ، ولكن الأمن وافق على مضض في نهاية المطاف، ليكتشف "نحلة" أنه مصاب بالسرطان وقد فات الميعاد.

وكان الطالب الراحل مهند إيهاب حسن ، قد صرح خلال ندوة نظمها  مركز الشهاب لحقوق الإنسان بالإسكندرية، 26 أبريل الماضي: تعرضت خلال فترة اعتقالي التي بدأت يوم 27 ديسمبر الماضي وحتى إطلاق سراحي يوم 2 إبريل الماضي، إلى حفلات تعذيب وانتهاكات على يد قوات الشرطة، بدءا من احتجازنا في الدور الرابع بمديرية أمن الإسكندرية، حيث التحقيق يجرى بمعرفه ضباط أمن الدولة، الذين يستخدمون الصعق الكهربائي والضرب بطرق موجعه لا تترك آثرا في الجسد، ونحن معصوبي العينين واحتجزوني ضمن 30 شابا في غرفة ضيقه للغاية لم نكن نستطيع التنفس فيها، وكنا ننام في تلك الغرفة بالتناوب لضيق المكان".

شاهد التغريدات..

//إ.م/س.س

;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا