الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

تمديد حالة الطوارئ في تركيا ثلاثة أشهر أخرى

  • 1/2
  • 2/2

مقاتلات تدمر 8 مواقع لـ «بي كا كا» وتقتل 11 إرهابياً

وكالات

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 01:13 ص

تمديد حالة الطوارئ في تركيا ثلاثة أشهر أخرى

أعلن نائب رئيس الحكومة التركية نعمان كورتولموش الاثنين، أن الحكومة قررت تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر، ابتداء من التاسع عشر من أكتوبر.
وقال المسؤول التركي في تصريح صحافي: «قررنا تمديد العمل بحالة الطوارئ تسعين يوما، لمواصلة المعركة ضد المنظمات الإرهابية». وكانت حالة الطوارئ قد فرضت في العشرين من يوليو لمدة ثلاثة أشهر، بعد الانقلاب الفاشل الذي وقع في الخامس عشر من الشهر نفسه.
إلى ذلك.. دمّر سلاح الجو التركي أمس الاثنين، ثمانية مواقع لمنظمة «بي كا كا» الإرهابية، في ريف ولاية «شرناق»، جنوب شرقي البلاد.
وقالت مصادر عسكرية للأناضول: إن المقاتلات شنّت غارات على مواقع المنظمة بعد تحديدها بريف قضاء «بيت الشباب» بشرناق، أسفرت عن تدمير 8 مواقع، بينها منصات أسلحة.
وأضافت المصادر أنّ المقاتلات التي شاركت في العملية عادت إلى قواعدها بسلام، بعد أن أنجزت المهمة الموكلة إليها بنجاح تام، فيما قُتل 11 إرهابيًا من منظمة «بي كا كا» في العملية.
ويهدف الأمن والجيش التركييان من خلال العملية التي بدأت في 26 سبتمبر الماضي، إلى القضاء على العناصر الإرهابية الانفصالية، ومنع حدوث أي هجوم إرهابي محتمل على مركز قضاء «بيت الشباب»، في شرناق، إضافة إلى مراقبة الطرق التي يستخدمها الإرهابيون والمهربون بين ولايات وان وشرناق وهكاري، بحسب المصادر.
وذكرت المصادر، أن 5 إرهابيين على الأقل لقوا مصرعهم في حصيلة أولية، جراء استهداف الطيران لمجموعة إرهابيين من بي كا كا، بعد تحديد مكانهم في جبل «أنجبل» بمنطقة فاراشين.
وأضافت المصادر، أن 6 إرهابيين أيضاً قتلوا بعد استهدافهم بواسطة طائرات بلا طيار في منطقة تقع جنوب شرقي أنجبل، لافتة أن العملية متواصلة ضد عناصر المنظمة.
ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة «بي كا كا» الإرهابية الانفصالية وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا