الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

كتاب عن «الجزيرة» وتأثيرها في الإعلام والسياسة

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 01:35 ص

كتاب عن «الجزيرة» وتأثيرها في الإعلام والسياسة

أصدر مركز الجزيرة للدراسات كتابا عن تأثير شبكة الجزيرة الإعلامية على مجالات الإعلام والسياسة والبحث الأكاديمي عربيا ودوليا، شارك فيه أكاديميون وباحثون سعوا لقراءة تاريخ الجزيرة وتفاعلها مع المشهد الإعلامي والسياسي.
ويقدم الكتاب الذي يصدر بالتزامن مع احتفالات الشبكة بالذكرى العشرين لانطلاقتها قراءة في طبيعة جمهور الجزيرة وماهيته وطرق تلقيه لمحتواها، وتفاعله مع إنتاجها الإعلامي. كما يستشرف الكتاب مستقبل الشبكة ضمن سياق التحولات التي يشهدها الإعلام العربي. ويجمع بين دفتيه مساهمات بحثية متخصصة لعدد من الأكاديميين والأساتذة في مجال الإعلام داخل المنطقة العربية وخارجها.
ويؤكد الدكتور عزالدين عبدالمولى مدير إدارة البحوث بمركز الجزيرة للدراسات والمشرف على الكتاب أن التجربة المميزة لشبكة الجزيرة الإعلامية كانت ولا تزال محور المئات من الدراسات والرسائل الجامعية العربية والأجنبية، لذلك جاء هذا الكتاب ليجمع أفكارها المتناثرة ويرسم في ضوئها صورة متكاملة عن أثر الجزيرة على الإعلام والسياسة والبحث الأكاديمي.
ويقول عبدالمولى: «يشارك في هذا الكتاب -الذي استغرق العمل به سنة كاملة- 15 باحثا وأكاديميا لهم إسهامات سابقة، يقدمون رؤاهم المختلفة عن الجزيرة ومنتجها الإعلامي وتأثيراته المتعددة، ليكون مادة بحثية بين يدي المتابعين والمهتمين الأكاديميين بتاريخ الجزيرة وتأثيرها».
الكتاب من 300 صفحة ويصدر بالحجم المتوسط، وشارك فيه 15 باحثا وأكاديميا متخصصا، وأشرف على تحريره الدكتور عزالدين عبدالمولى والدكتور نورالدين ميلادي أستاذ الإعلام بجامعة قطر.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا