الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«الجزيرة» تصدر كتاباً خاصاً بمناسبة الذكرى العشرين

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 01:36 ص

«الجزيرة» تصدر كتاباً خاصاً بمناسبة الذكرى العشرين

تصدر شبكة الجزيرة الإعلامية كتاباً جديداً بعنوان «الجزيرة.. مسيرة متجددة ورسالة أصيلة»، بمناسبة الاحتفال بالذكرى العشرين لانطلاقتها. يضم الكتاب أكثر من خمسين مقالة وقصة ترصد بأقلام كتابها -من موظفي الشبكة ومسؤوليها وصحافييها- المسيرة المهنية المتميزة للجزيرة، والجانب الإنساني الذي أولته اهتماماً خاصاً خلال العقدين الماضيين.
وتنقل هذه المقالات والقصص الإنسانية ما عايشه رواتها من أحداث خلال عملهم في الشبكة، وسعي الجزيرة لنقل معاناة المستضعفين والمهمشين ومن لا صوت لهم من دون أن تحيد عن رسالتها السامية في كشف الحقيقة في كل تفاصيلها.
ويصف الدكتور مصطفى سواق، مدير عام الشبكة بالوكالة، هذا الكتاب بأنه «بطاقة حب وتقدير للجزيرة، في عيد ميلادها العشرين، من محبين أوفياء، تعلقوا بها، مهنة وحياة، أخلصوا لها فمنحوها من حياتهم وجهدهم وتفانيهم في خدمتها ما لم يمنحوه أحيانا حتى أولادهم وذويهم»، لتبادلهم الوفاء والتقدير وتمنحهم شهرة عمت الآفاق.
ويقول الدكتور عرفات شكري، الباحث الأول في مركز الجزيرة للدراسات والمشرف على الكتاب: «أردنا أن نبرز الروح الإنسانية للجزيرة وفريق عملها، والتزامها بشعار مع الإنسان من دون أن تحيد عن رسالتها الأصيلة».
ويضيف عرفات أن هذا الكتاب يشكل إضافة نوعية لمسيرة الشبكة من جهة تسليط الضوء على ما يقع خلف الكواليس، سواء في غرف الأخبار والإنتاج أو بميادين العمل من حكايات حية تسبق المادة الإعلامية التي تخرج ليتلقفها المشاهد.
الكتاب الجديد يصدر في طبعتين، إحداهما فاخرة بالحجم الكبير، والثانية عادية بالحجم المتوسط. ويشار إلى أن الجزيرة نشرت من قبل كتابين مماثلين، الأول صدر في ذكرى إطلاقها العاشرة بعنوان «روح الجزيرة»، والثاني في الذكرى الخامسة عشرة، بعنوان «الجزيرة.. قصة نجاح».;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا