الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«وياك» تطلق المستوى الثالث من برنامج المرشد النفسي

«وياك» تطلق المستوى الثالث من برنامج المرشد النفسي

انطلقت بفندق «وارويك الدوحة» فعاليات المستوى الثالث من البرنامج المكثف «ممارس متقدم في الإرشاد النفسي» والمعتمد من أكاديمية كونكورد الأميركية والتي تنظمه جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك» ويحاضر فيه د.عثمان أحمد العصفور الاستشاري والمعالج النفسي بمركز الثوابت للاستشارات النفسية بدولة الكويت.
أكد سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية أن: إطلاق المستوى الثالث من هذه الدورة يأتي بعد إتمام الدارسين للمستويين الأول والثاني بنجاح، ومع إتمامهم لهذا الجزء الأخير سيتمكنون بجدارة كاملة من ممارسة دورهم كمرشدين نفسيين متقدمين وقد تملكوا زمام عملية الإرشاد النفسي وفقاً لأعلى المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال.
وأضاف: أن إقامة هذا النوع من الدورات المتقدمة يأتي في سياق أهداف الجمعية الرامية إلى المساهمة في تأهيل وتدريب العاملين في مجال الإرشاد النفسي ليتسنى لهم القيام بدورهم المجتمعي على أحسن وجه.

البنعلي: المتفوقون يلتحقون بالبرنامج
أكد محمد البنعلي المدير التنفيذي للجمعية أن هذه المجموعة من المشاركين والمشاركات والتي أنهت سلسلة برنامج دبلوم المرشد النفسي بعد اجتيازها مستوياته الثلاثة سيتاح لهم الالتحاق ببرنامج المرشد النفسي المجتمعي والذي اعتمدته الجمعية ليكون الاعتماد الأخير للممارسة المهنية في الميدان كمرشد نفسي مجتمعي.
وهذا يأتي تحقيقاً لرؤية مؤسس الجمعية الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني وهي مرشد نفسي في كل بيت.

د. عثمان العصفور: تأهيل المشاركين لتشخيص الحالات المضطربة علمياً
أوضح المحاضر د.عثمان العصفور: أن الهدف العام من هذا البرنامج يتمثل في تأهيل وتدريب المشاركين على طرق تشخيص الحالات المضطربة بواسطة الأساليب العلمية الحديثة، وكيفية تقديم العلاج المناسب للاستشارات الفردية أو الأسرية وفق الدليل التشخيصي للجمعية الأميركية لعلماء النفس.
وفيما يتعلق بالأهداف التفصيلية للبرنامج قال: تتلخص هذه الأهداف في: التعرف على أحدث التقنيات العلاجية للحالات النفسية والتربوية والاجتماعية والتدرب على كيفية استخدام الدليل التشخيصي للاضطرابات واكتساب مهارة التشخيص والعلاج.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا