الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«البلدية» تضبط لحوماً وأسماكاً فاسدة ومكسرات بالحشرات

«البلدية» تضبط لحوماً وأسماكاً فاسدة ومكسرات بالحشرات

شهدت الساعات القليلة الماضية جهودا كبيرة لمفتشي وزارة البلدية والبيئة، حيث توجت تلك الجهود بضبط أكثر من 300 كيلو سمك شعرى مصابة بالديدان، داخل أحد محلات بيع الأسماك أثناء التفتيش الدوري للمفتشين على المحلات، حيث قام قسم الرقابة الصحية بإتلاف كافة الأسماك المصابة فورا.
كما شهدت بلدية الدوحة إغلاق 3 منشآت غذائية، بينها مقهى ومطعم، إضافة إلى سوبر ماركت في مدينة خليفة الجنوبية لمدة 30 يوما، وذلك بسبب تداول أغذية جرى إعدادها في ظروف غير صحية.
وفي السياق ذاته، ضبطت الجهات المختصة محل حلويات ومكسرات بمنطقة المنصورة بسبب وجود نوع حلويات بالفستق (نوجا) بها إصابة حشرية، كما ضبط قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة كافتيريا ومعصرة بمنطقة بن عمران تقوم بتحضير الساندويتشات والوجبات من لحوم منتهية الصلاحية. في حين تم ضبط كافتيريا بمنطقة المعمورة تقوم بتخزين المواد الغذائية في ظروف غير صحية، كما ضبط قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة مواد غذائية منتهية الصلاحية بأحد الفنادق بمنطقة اسلطة.
من ناحية أخرى وعلى مدار يومين متتاليين.. قام قسم الشواطئ والجزر بإدارة النظافة العامة بتنظيف الكورنيش وميناء الملاحة من المخلفات التي تركها أصحاب السنابيك ومرتادو الكورنيش من أكياس بلاستيكية وعلب فارغة وغيرها.
جدير بالذكر أن سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة اجتمع بمكتبه صباح أمس (الاثنين)، مع سعادة الدكتور إلتر إيستيفان (István Elter) سفير جمهورية هنجاريا (المجر)، وذلك لبحث تعزيز العلاقات.

بسبب إصابتها بـ«الديدان»
إتلاف كميات كبيرة من السمك
الشعري بالريان

أشرف قسم الرقابة الصحية ببلدية الريان على إتلاف (333.8 كجم) من السمك الشعري، بعد العثور عليها بأحد محلات بيع الأسماك أثناء التفتيش الدوري للمفتشين على محلات بيع الأسماك الطازجة يوم السبت الماضي، وذلك لوجود طفيليات (ديدان) في خياشيمها. وقام قسم الرقابة الصحية بالتعميم الفوري على جميع نقاط البيع في النطاق الجغرافي لبلدية الريان للتأكد من وجود الإصابة في أماكن أخرى، وتم إرسال عينات من الأسماك المصابة إلى المختبر المركزي التابع لوزارة الصحة للتأكد من نوع الطفيليات ومدى خطورتها. كما تم التعميم على رؤساء أقسام الرقابة الصحية في جميع البلديات للتأكد من وجود الإصابة في منافذ البيع التابعة للبلديات الأخرى ولعمل اللازم حسب المتبع إن وجدت.

تخزين مواد غذائية في ظروف
غير صحية بالمعمورة

ضبط قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة كافتيريا بمنطقة المعمورة تقوم بتخزين المواد الغذائية في ظروف غير صحية وبعيدا أعين الرقابة، وتم تحرير محضر مخالفة للقانون 8 لسنة 1990.

مكسرات «عفنة» بالمنصورة

ضبط قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة محل حلويات ومكسرات بمنطقة المنصورة، بسبب وجود نوع حلويات بالفستق (نوغا) بها إصابة حشرية، كما لا توجد أي بيانات توضح بلد المنشأ وتاريخ الصلاحية، وهي ومخلوطة مع نوع آخر من النوغا لا توجد به أيضاً أي بطاقه بيان توضح تاريخ الصلاحية، وقد تم تحرير محضر ضبط مخالفة للقانون ٨ لسنة ١٩٩٠.

إغلاق 3 منشآت غذائية ببلدية الدوحة

أصدر المهندس جمال مطر النعيمي مدير بلدية الدوحة 3 قرارات إدارية بإغلاق مقهى ومطعم بمنطقة نجمة لمدة 10 أيام لكل منهما، وسوبر ماركت في مدينة خليفة الجنوبية لمدة 30 يوماً، وذلك بسبب تداول أغذية قد جرى إعدادها في ظروف غير صحية.

سوبر ماركت يخزن
المواد الغذائية داخل سكن العمال

تم ضبط سوبر ماركت بشارع النصر يقوم بتخزين المواد الغذائية داخل السكن الخاص بالعمال بالشارع الخلفي.
كما تم ضبط مطعم بمنطقة نجمة يقوم بإعداد وتحضير المواد الغذائية الخاصة بالمطعم داخل سكن العمال في ظروف غير صحية.
فيما تم ضبط مطعم وحلويات بمنطقة نجمة يقوم بتخزين المواد الغذائية في ظروف غير صحية داخل مخزن خلف المطعم.

كافتيريا تحضّر السندوتشات من
لحوم فاسدة

ضبط قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة كافتيريا ومعصرة بمنطقة بن عمران، تقوم بتحضير السندوتشات والوجبات من لحوم منتهية الصلاحية، فضلاً عن نقانق الدجاج متغيرة الرائحة واللون (فاسدة)، وقد تم تحرير محضر ضبط مخالفة حسب القانون 8 لسنة 1990، بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية.

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بـ«اسلطة»

ضبط قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة مواد غذائية منتهية الصلاحية بأحد الفنادق بمنطقة اسلطة، كما تم ضبط دجاج ولحوم تم إعادة تجميدها بعد إذابتها.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا