الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«مناظرات قطر» يختتم أكاديمية النخبة الثانية للمناظرات

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:21 ص

«مناظرات قطر» يختتم أكاديمية النخبة الثانية للمناظرات

اختتمت السبت الماضي فعاليات أكاديمية النخبة للمناظرات في نسختها الثانية، وذلك بمشاركة 15 متدرباً يمثلون 9 دول عربية هي: قطر، السعودية، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، الأردن، تونس، السودان، ليبيا.وارتكزت أكاديمية النخبة الثانية بصورة عامة على تقديم تدريب متطور لمجموعة متميزة من شباب نخبة المناظرات ممن عملوا وسعوا لتطبيق رؤية المركز وإيصال رسالته بالمعايير والطرق المطلوبة. كما تمَّ تعزيز مهارات التدريب لدى المشاركين وكيفية تنظيم ورش متخصصة وتوعوية موجهة لكافة المؤسسات، بالإضافة إلى تقييم أنشطة النخبة في دولهم بعد مشاركتهم الأولى في أكاديمية النخبة ومدى فعاليتها في نشر ثقافة المناظرات بين شرائح المجتمع.
وحفل البرنامج التدريبي بالعديد من ورشات العمل المتنوعة فقد قدم مدربو المركز عدة ورش تطبيقية شملت مهارات مهنية لاختيار المتناظرين والعمل على تطويرها وتحديد الفئات التي تتأثر بالمناظرة. كما تطرق المدربون إلى التعريف بمهارات التواصل وأهمية الثقافة العامة وأنواعها وطرق تنميتها ودورها في المناظرات العامة. وقد راعى برنامج الأكاديمية التركيز على العناصر الارتجالية وكيفية تحضيرها والتعامل معها في الحلقات النقاشية ووسائل إعداد الخطاب وتحديد وقت ومقدار التدخل المناسب مع المتناظرين. هذا وقد أشادت الدكتورة حياة معرفي، المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر، بأكاديمية النخبة الثانية التي سطرت قصة نجاح من العمل الدؤوب لمركز مناظرات قطر في بناء وتفعيل مهارات المدرب والمحكّم، وإطلاق طاقات الشباب باستعراض أعمالهم ومشاريعهم في الدول التي يمثلونها وبعض الدول المجاورة، منوهة بأن أكاديمية النخبة محطة من المحطات الرائدة في مسيرة مركز مناظرات قطر لتقديم مهارات تدريبية داعمة لنخبة من شباب اليوم.
مبينة أن هذه المشاريع ضاعفت من إنجازات المركز خارجياً وداخلياً بمشاركتهم الفاعلة خلال أسبوع الأكاديمية والبطولة المفتوحة.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا