الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

4 جوائز لقطر في مهرجان المسرح المدرسي بمملكة البحرين

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:22 ص

4 جوائز لقطر في مهرجان المسرح المدرسي بمملكة البحرين

حصد طلاب مدرسة خالد بن أحمد الإعدادية للبنين في ختام مهرجان المسرح المدرسي السابع في مملكة البحرين الشقيقة 4 جوائز من جوائز المهرجان، وذلك من خلال مشاركة طلاب المدرسة بعرض مسرحية (النخلة الذهبية)، من تأليف الكاتب الفنان أحمد يوسف البدر وإخراج إسلام فوزي محمد.
وقد حصدت المسرحية عدة جوائز منها جائزة الأداء الجماعي، وجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ، وجائزة المساهمة الطلابية، وجائزة أفضل مكياج.
وقد قدم طلاب المدرسة أفضل عروض المهرجان، واستطاع عملهم أن يفرض نفسه ويشد من في الصالة طوال فترة العرض تمثيلاً ونصاً وإخراجاً وتقنية فنية عالية، ولم يستطع الجمهور أن يتحرك أو يتنفس لأنه يشاهد عملاً متكاملاً متجانساً، يحاكي الواقع ويؤصل قيماً في قالب مختلف جذاب وصل إلى الجمهور وتمكن منه. كان الأداء متقدماً بل وصل إلى مستوى الروعة، وقد أثرى العرض القطري عروض المهرجان لأنه حمل جوانب جمالية، وقضية راهنة مطروحة معيشة، خاصة أن مجلس التعاون الخليجي يواجه تحديات جسام في خضم أحداث متسارعة في وتيرتها.
استمتع الجمهور بالعرض القطري وبأداء طلاب مدرسة خالد بن أحمد الإعدادية، وإبداعات الكاتب القطري أحمد يوسف البدر والمخرج إسلام فوزي، وارتقى العمل القطري إلى مصاف أعمال الدرجة الأولى.
كل طلاب قطر شاركوا في صناعة العرض القطري وأسندت للطلاب مهام خاصة بالتحضير والإعداد وإدارة المسرح، والاهتمام بالمؤثرات الصوتية المصاحبة للعرض كصوت البرق والعواصف والأصوات الأخرى، ومنهم من كلفوا ببناء وتنفيذ وعمل الديكور، وآخرون أسندت لهم مهام المساعدة في الإخراج.
إن مسرحية (النخلة الذهبية) رائعة من روائع مدرسة خالد بن أحمد الإعدادية التي التهمت كعكة جوائز مهرجان المسرح المدرسي الخليجي السابع بمملكة البحرين الشقيقة، وحصدت المسرحية أربع جوائز وشهادات تقدير بحضور حشد كبير من المهتمين بالمسرح المدرسي.
يذكر أن المهرجان انطلق الأسبوع الماضي، وتضمن عروضا مسرحية وإقامة معارض ثرية، قدم فيها الوفد القطري نبذة عن تاريخ الفن في دولة قطر، وعن تاريخ المسرح المدرسي بداياته ورموزه، وصور الفنانين في قطر، بالإضافة إلى طريقة صناعة الدمى والعرائس في المسرح المدرسي.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا