الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

وزير الخارجية يؤكد استعداد قطر لزيادة التعاون مع أذربيجان

  • 1/2
  • 2/2

تدشين موقع إلكتروني جديد للوزارة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:24 ص

وزير الخارجية يؤكد استعداد قطر لزيادة التعاون مع أذربيجان

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، أمس، مع سعادة السيد كمال الدين حيدروف، وزير حالات الطوارئ بجمهورية أذربيجان.
جرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار.
وأعرب سعادة وزير الخارجية عن تطلع دولة قطر لبدء أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة، مؤكدا حرص واستعداد دولة قطر لزيادة التعاون بين البلدين.
كما أكد الاجتماع على أهمية تبادل الزيارات في تعزيز التعاون المشترك، وأشاد بالشراكة القوية التي تربط دولة قطر وجمهورية أذربيجان.
من ناحية أخرى دشن سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية اليوم الموقع الإلكتروني الجديد لوزارة الخارجية على الإنترنت.
ويأتي تدشين الموقع في حلته الجديدة ليعكس هوية الوزارة من خلال التصميم والألوان وطريقة العرض، وكذلك للتأكيد على حرص الوزارة لتفعيل المشاركة والتواصل مع المواطنين ومواكبة تطور تكنولوجيا الاتصال في هذا العصر.
وتعد التكنولوجيا المستخدمة في تصميم وتنفيذ الموقع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في المجال الخاص بلغات البرمجة والتصميم، كما يوجد طاقم عمل خاص بالموقع تم تدريبه وتأهيله للعمل على الموقع وإدارته على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة.
وقامت إدارة نظم المعلومات بالوزارة بتصميم الموقع الجديد وتطويره وفقا لأحدث التقنيات العالمية. كما تم إعادة هيكلة جميع أقسامه وتصنيفها وتبويبها، وذلك بعد دراسة مستفيضة قام بها فريق العمل الخاص بتطوير محتويات الموقع والمكون من إدارة نظم المعلومات والمكتب الإعلامي والإدارات ذات الصلة في الوزارة، والتي أسفرت عن تضمين الموقع للعديد من المعلومات التي يمكن للمواطن والزائر أن يستفيد منها.
وأوضح الدكتور سيف الكواري مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة أن الموقع الجديد يتميز بتصميم عصري حديث يعكس رؤية ورسالة الوزارة ويبرز الوجه الحضاري للدبلوماسية القطرية، كما يغطي النشاط المكثف الذي تقوم به الوزارة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
ويحتوي الموقع على العديد من المعلومات التي تفيد عدة فئات من المجتمع ليكون نافذة تواصل فعالة ومتجددة بين الوزارة وجمهورها المستهدف، حيث يسلط الموقع الضوء على أنشطة وزارة الخارجية وقطاعاتها السياسية والدبلوماسية ومجال التعاون الدولي مما يساهم في رسم السياسة الخارجية لدولة قطر، والعمل على زيادة الروابط بينها وبين دول العالم.
ويتيح الموقع الجديد معلومات عن الخدمات القنصلية المقدمة للمواطنين والوافدين داخل وخارج البلاد، إضافة إلى خدمات طلب المساعدة والتسجيل قبل السفر وإمكانية تقديم طلبات التوظيف والابتعاث.
ويعكس الموقع الإلكتروني الجديد اهتمام وزارة الخارجية وحرصها على إتاحة المعلومات والخدمات الإلكترونية لمتصفحي الموقع للوصول إليها بسهولة ويسر.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا