صحة / عناية

صحة جدة تعقد اجتماعًا لوفد المركز السعودي لزراعة الأعضاء

صحيفة عناية (خاص): عقدت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة صباح اليوم اجتماعاً لوفد المركز السعودي لزراعة الاعضاء برئاسة مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري وبحضور جميع مساعديه ، و مدراء المستشفيات الحكومية بالمحافظة ورؤساء أقسام العناية المركزة بالمستشفيات ، و ذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية .

حيث تم مناقشة العديد من المواضيع المدرجة على جدول الاجتماع ، و ما يقوم به المركز السعودي من خدمات و حقوق للمرضى و دور المستشفيات في تعزيز العلاقة و التنسيق بين المركز و جميع القطاعات الصحية .

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على إنشاء مكاتب إقليمية لمركز زراعة الأعضاء داخل المديريات و يقوم بمهامه منسق إداري و كذلك إنشاء مكاتب داخلية بالمستشفيات وأهمية تلك المكاتب في سرعة وصول المعلومة و التدخل السريع ، كما تم مناقشة التبليغ المبكر من وحدات العناية المركزة للمستشفيات لحالات الوفاء الدماغية والتشخيص المبكر لها و العناية الطبية لتلك الحالات .

كما شهد الاجتماع التركيز على مناقشة ما يستهدفه المركز السعودي لزراعة الاعضاء للوصول إلى الأعداد الفعلية للمتوفين دماغياً داخل العنايات المركزة بمختلف المستشفيات و التأكد من تبليغها و تشخيصها و الإستفادة القصوى من أعضاء المتوفين و زراعتها لمرضى الفشل العضوي .

كما يهدف المركز إلى بناء قاعدة بيانات تشمل جميع الحالات المسشتبه بها  و كذلك بيانات العاملين في هذا المجال و كيفية التواصل معهم .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا