صحة / عناية

طب الأسنان بجامعة جازان تنصح بضرورة إقناع الأطفال بتنظيف أسنانهم مرتين في اليوم وزيارة طبيب الأسنان كل 6 أشـهر

صحيفة عناية (واس) جيزان: أكدت كلية طب الأسنان بجامعة جازان، بمناسبة فعاليات الأسبوع الطبي الوقائي بصحة الفم والأسنان لمرحلة "رياض الأطفال"، ضرورة إقناع الأطفال بتنظيف أسنانهم مرتين في اليوم على الأقل وتناول الطعام الصحي المتوازن وزيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر.

ونظمت الكلية ممثلة بمجموعة من الطالبات بإدارة وإشراف منسقة وحدة الأنشطة الطلابية الدكتورة أمل باجنيد، برامج وفعاليات تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي للأطفال عبر تطبيق برنامج علمي وقائي عن كيفية المحافظة على صحة الفم والأسنان والطريقة المثلى للعناية بها، وذلك من خلال القيام بعدة زيارات تثقيفية تهدف إلى تغطية عدد من شريحة الأطفال لهذه المرحلة.

واشتمل البرنامج على زيارات لمرحلة رياض الأطفال, وتقديم التوعية الصحية لهم من خلال عدة محطات " تثقيفية وإدراكية و وقائية وطبية "، وتقديم فعاليات مسرحية ومسابقات ترفيهية متنوعة هدفت إلى تعزيز العلاقة بين الطفل والطبيب من خلال استخدام طرق غير تقليدية وكسر حاجز الخوف لدى الأطفال من طبيب الأسنان وتوعيتهم بأهمية زيارة طبيب الأسنان بصفة دورية.

وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج ٤٣٣ طفلاً تم إهدائهم أدوات تعني بصحة الفم والأسنان، إضافة إلى متابعة الحالات التي تستحق العناية المبكرة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا