صحة / القدس

كيف نتخلص من “النفخة” بعد الإفطار؟

رام الله-"القدس" دوت كوم- الانتفاخ هو وجود كمية زائدة من الهواء، أو الغازات في المعدة والقناة الهضمية، مما يؤدي إلى توسع وانتفاخ البطن. وهناك الكثير من الأعشاب الموصوفة لعلاج الانتفاخ يمكنك تناولها بعد الإفطار سنتعرف عليها في هذا الموضوع.

1-الكراوية : ينقع مسحوق بذور الكراوية بمعدل 7 ملاعق لكل نصف كوب ماء بارد لمدة كافية، ثم يصفى المنقوع ويصبح صالحآ للشرب وبمكن تحليته بالعسل حسب الحاجة.

2-القرفة : تنقع 2 ملعقة من مسحوق القرفة في كوب ماء مغلي، ثم يشرب المنقوع. ويكون تناول مشروب القرفة بكميات بسيطة في البداية لإدراك مدى تقبل الجسم لها.

3- النعناع: تنقع الأوراق والأعضاء الزهرية في الماء بمعدل 2 إلى 3 ملاعق لكل كوب ماء ويترك بضع ساعات، ثم يُشرب كوب ونصف يومآ ولمدة لا تتجاوز ال 8 أسابيع، ويمكن تحلية المشروب بالعسل حسب الحاجة.

4- اليانسون: تنقع ملعقة من بذور اليانسون المسحوقة لكل كوب من الماء الساخن وذلك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب يوميآ.

5- الشمرة: غناؤها بزيت الأنيثول يجعلها مضادًا فعالًا لتشنجات المعدة والانتفاخات، حيث يعمل على تقليل ابتلاع الهواء ويسرّع من عملية الهضم.

6- الزنجبيل: يعد الزنجبيل دواء طبيعيا يساهم في تقليل الغازات في الأمعاء، فهو يحتوي على إنزيمات هاضمة تساعد على إنتاج اللعاب.

المواضيع

blog comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا