الارشيف / صحة / العرب اليوم

عصائر طبيعية تعزز جهازك المناعي

القاهرة - العرب اليوم

من أبسط الطرق الفعّالة لحماية الجسم من العدوى والوقاية من الأمراض هي بتناول الأطعمة والمشروبات الصحية التي تتميز بخواصها الطبيعية لتقوية الجهاز المناعي. أغلب أنواع الخضروات والفواكه تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ورفع كفاءته. لذلك، فإن تناول العصائر الطبيعية من الخضروات والفواكه هي أبسط وأسهل الطرق للحفاظ على الصحة وزيادة مناعة الجسم.
تناولي تلك المشروبات الطبيعية بشكل يومي للوقاية من العدوى وتجنب الإصابة بالأمراض المختلفة.
1- عصير الليمون
الليمون من الفواكه الحمضية المتوافرة والغير مكلفة، كما أنه غني بالعديد من الفوائد الصحية الرائعة للجسم. يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين C، والذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي. فضلًا عن ذلك، يساعد الليمون على توازن مستويات القلويات والأحماض في الجسم. وعلى هذا النحو، فإن تناول عصير الليمون البارد المنعش أو ماء الليمون الدافئ خلال اليوم يقي الجسم من العديد من الأمراض.
2- خل التفاح
المكون الرئيسي في خل التفاح هو عصير التفاح الطبيعي، وهي غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة والضرورية لصحة الجسم. فيحتوي على الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، الفسفور، الكلور، المغنسيوم، الكبريت والحديد. كما يحتوي خل التفاح على الخل، وهو سائل حامضي يساعد على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي ومكافحة الأمراض.
3- الشاي الأخضر
الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تساعد على تعزيز قدرات الجهاز المناعي. حيث يحتوي على مادة ECCG، والتي تعمل على مكافحة البكتيريا والفيروسات ومنع نموها داخل الجسم. وفقًا لدراسة تم نشرها مؤخرًا، فإن تلك المادة تعمل أيضًا على التحكم في نمو الخلايا السرطانية، مما يساعد على الوقاية من الإصابة بأنواع السرطان المختلفة.
4- عصير التوت البري
عصير التوت ليس فقط مشروب صحي ولذيذ، لكنه أيضًا من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة المختلفة كالفلافونويدات وفيتامين C، التي تعمل على تعزيز مناعة الجسم. إلى جانب ذلك، فيساعد عصير التوت على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب وتحسين كفاءة الجهاز البولي.
5- عصير الشمندر
عصير الشمندر من العصائر الطبيعية التي تساعد على زيادة مناعة الجسم، كما أنه مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية. حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية كالبيتا كاروتين، فيتامين C، الكبريت، الكالسيوم، الحديد، المنجنيز والبوتاسيوم. يساعد ذلك المشروب الرائع على تحسين وظائف الدماغ، تنقية الجسم من السموم ورفع كفاءة الكبد. يمكنكِ مزجه مع عصير التفاح أو عصير الجزر للحصول على سموثي صحي ولذيذ.
6- عصير الكيوي
من العصائر الطبيعية المفيدة لمناعة الجسم أيضًا هو عصير الكيوي. حيث يحتوي الكيوي على مستويات مرتفعة من فيتامين A، فيتامين C، فيتامين E، وهي من العناصر الحيوية للحفاظ على الجهاز المناعي. كما يحتوي الكيوي أيضًا على نسبة كبيرة من الألياف والبوتاسيوم، مما يساعد على تقوية القلب والحفاظ على الأوعية الدموية.
7- عصير البروكلي
التناول المنتظم للبروكلي يساعد على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي، فهو من الخضروات الغنية بالبيتاكاروتين والفيتامينات كفيتامين B1، الكالسيوم، البوتاسيوم، والكبريت.
8- عصير الجزر
عصير الجزر من العصائر التي تتميز بالمذاق الحلو طبيعيًا، وهو المفضل لدى الكبار والأطفال. إلى جانب ذلك، فهو غني بالعديد من الفوائد الصحية للجسم. حيث يحتوي على فيتامين C، فيتامين B المركب، البوتاسيوم، الحديد، الصوديوم والفسفور. ويساعد على الوقاية من العديد من الأمراض، تحسين وظائف الكبد، تقوية الجهاز العصبي، تنقية الدم من السموم، وتقوية جدران الأمعاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا