الارشيف / صحة / مبتدأ

احترس من المسكنات.. تؤثر على القلب

أكد باحثون من جامعة ميلانو بيكوكا الإيطالية، أن الاستخدام الواسع النطاق لمسكنات الألم، يتسبب فى قصور القلب.

ونوه الخبراء إلى أن العقاقير التى قد تسبب تلك المشاكل هى مضادات الالتهاب "غير الاستيروئيدية" والتى من ضمنها مثبطات الـ" tsiklookisgenaz".

و بعد أن قام الخبراء بتحليل بيانات 10 ملايين مريض من ألمانيا وبريطانيا وهولندا وإيطاليا ممن كانوا يتعاطون مسكنات الألم، تبين أن أدوية مثل "ديكلوفيناك" و"إيبوبروفين" و"إندوميثاسين" و"كيتورولاك" و"نابروكسين" و"نيميسوليد" و"بيروكسيكام" ، تزيد من خطر القصور القلبى مرتين فى حال تناولها بجرعات كبيرة.

وبحسب الخبراء، فإن النتائج التى تم التوصل إليها تستند إلى دراسات وصفية، وبالتالى لا يمكن أن تؤكد بشكل حتمى العلاقة بين المسكنات وقصور عضلة القلب، ولكنهم ينصحون بتوخى الحذر عند استخدام تلك العقاقير.

من جانبها، حذرت الجمعية الأوروبية لأمراض القلب من استعمال الـ"ديكلوفيناك"، ونصحت بالاستعاضة عنه بأدوية أخرى أقل ضررا مثل "إيبوبروفين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا