الارشيف / صحة / مبتدأ

تناول من 2 إلى 3 أكواب قهوة يقى النساء من الخرف

أكدت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون بجامعة ويسكونسن ميلووكى الأمريكية، أن النساء الأكبر سنًا اللاتى يشربن من 2 إلى 3 أكواب من القهوة يوميًا، يصبحن أقل عرضة للإصابة بالخرف وغيره من أشكال الضعف الإدراكى والمعرفى.

ونشر الباحثون نتائج الدراسة التى أجريت على 6 آلاف و467 من السيدات اللاتى تزيد أعمارهن عن 65 عاماً فى أمريكا، فى دورية "علم الشيخوخة"، حسبما أفاد موقع"العربية.نت".

ورصد فريق البحث خلال فترة المتابعة التى استمرت 10 سنوات، استهلاك السيدات من المنبهات التى تحتوى على الكافيين، وعلى رأسها القهوة والشاى، وعلاقتها بتطور الإصابة بالخرف وضعف الإدراك.

واكتشف الباحثون أن استهلاك من 2 إلى 3 أكواب من القهوة يوميًا، أو 5 إلى 6 أكواب من الشاى يوميًا، ارتبط مع انخفاض مخاطر الخرف وضعف الإدراك والتدهور المعرفى للأشخاص بنسبة 36%.

وأكد الباحثون أن دراستهم لم تحدد السبب المباشر بين استهلاك القهوة والمشروبات التى تحتوى على الكافيين وانخفاض مخاطر الخرف، كما أنها لا تجزم أن هذه النتائج يمكن تعميمها على الرجال أيضًا.

وكانت دراسات سابقة كشفت أن تناول القهوة قد يقى من الأمراض العصبية بما فيها مرض الزهايمر، وتوقف انتشار عدد من الأورام السرطانية، مثل سرطان الثدى وسرطان بطانة الرحم.

ويحتفل العالم مطلع شهر أكتوبر من كل عام باليوم العالمى للقهوة، الذي تنظمه المنظمة الدولية للقهوة بمدينة ميلانو الإيطالية، ويتم فيه توزيع أكواب مجانية من القهوة لزيادة وعى المواطنين بالمشاكل التي تواجه مزارعى البن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا