الارشيف / صحة / العرب اليوم

أبرز النصائح لعلاقة حميمة افضل لمرضى السكري

القاهرة ـ العرب اليوم

إن كنت تعانين من داء السكري أو كان زوجك من يعاني منها ولا تعرفين ما هو الحل الأنسب للحصول على علاقة حميمة عادية وجيدة، سنقدم لك اليوم من أنوثة أبرز النصائح لعلاقة حميمة افضل لمرضى السكري.
 
مريض بالسكري؟ لا تتفاجئ بمشكلة الضعف الجنسي
 
تأثير سلبي للسكري
 
يعرف مرض السكري عادة بأنه يضعف من القدرة الجنسية خلال العلاقة الحميمة ولكن بحسب الدراسات مؤخراً فقد ظهر أن نسبة الذين يصابون بالضعف الجنسي نتيجة لإصابتهم بالسكري تتراوح ما بين 35 الى 75% الى جانب ذلك يعد مرض السكري من الأمراض التي يسهل التعايش معها في حالة انتظام دائم بحال تم أخذ الدواء والغذاء بالإضافة الى ذلك يؤكد الأطباء أن تغيير نمط حياة مريض السكري يساعد على تحسن حالته الصحية بشكل كبير.
 
تعد العلاقة الحميمة من الأمور الجيدة لمرضى السكري ولكن بسبب بعض الأضرار التي قد يسببها السكري في الجسم يصبح عند الإنسان خلل في الحصول على المتعة أثناء العلاقة الحميمة أو الوصول الى الذروة فيها الى جانب ذلك قد يسبب مرض السكري عند المرأة بالجففاف المهبلي مما يسبب بألم خلال العلاقة الحميمة.
 
ما الفرق بين السكري النوع الاول والثاني؟
 
نصائح مهمة لمرضى السكري في العلاقة الحميمة
 
- بما أن داء السكري قد يسبب جفاف المهبل للمرأة فيجب عليها استخدام المرطبات الخارجية الضرورية، وبعض السيدات قد يقلقن من إمكانية انخفاض السكر في الدم أثناء العلاقة لذلك يجب عليهن أن يأخذن قطعة من الحلوى أو العصير قبل العلاقة الحميمة أو بعد العلاقة مباشرة.
 
- يجب الحفاظ على مستوى السكر في الدم وتفادي الأمور التي تسبب اضطرابه الى جانب ضبط مستوى ضغط الدم والحفاظ عليه ومن الضروري تجنب الأطعمة التي تسبب زيادةالكولستيرول وتراكم الدهون الثلاثية في الدم والأبرز من ذلك يجب تناول الغذاء الصحي المشار اليه وفقاً لهذه الحالة المرضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا