الارشيف / صحة / العرب اليوم

فوائد رائعة وصحية للمساج قبل العلاقة الحميمة

القاهرة ـ العرب اليوم

هناك الكثير من الطرق التي يمكن للزوجين القيام بها قبل الجماع لزيادة الاستمتاع اثناء العلاقة الحميمية وشعور كل منهما بالرضا التام بعد انتهاء الجماع، ومن اهم تلك الطرق هو المساج والذي عرف بأن له العديد من الفوائد أهمها تحسين الدورة الدموية بالجسم وزيادة الرغبة الجنسية عند الشريكين، كما أنه يساعد كثيرًا في ارتخاء العضلات والتخلص من الضغط والتوتر.

 اليكِ بعض النصائح المتعلقة بالمساج قبل العلاقة الحميمة وفوائده العديدة .

- الضغط النفسي:

يعتبر المساج أو التدليك من أهم الطرق الفعالة في علاج الضغط النفسي والعصبي التي يمر بها كل انسان خلال يومه مما يجعله يشعر بالاسترخاء التام وهدوء الأعصاب، ويساعد المساج في التخلص من التوتر مما يزيد من قوة المداعبة والملاطفة التي تحدث بين الزوجين قبل البدء في العلاقة الحميمية، مما يجعل الوصول إلى النشوة لدى كل منهما أسهل وأعمق حيث يزيد من قدرة التواصل بين الشريكين ويجلب المزيد من السعادة.

 وهو يتميز بكونه من أبسط الطرق التي تجلب الراحة والاسترخاء والسعادة خلال الجماع، كما يساعد في علاج المشكلات الجنسية التي قد يعاني منها أحد الزوجين مثل الفتور أو قلة الرغبة الجنسية ويساعد ايضًا في علاج الضعف الجنسي ويعمل على تعزيز الطاقة الجنسية لدى الشريكين.
- الرطوبة الزائدة:

عند القيام بعمل مساج قبل العلاقة الحميمة فإنكِ تتخلصين من الرطوبة الزائدة بالجسم كما يخلصكِ من بروده الجسم ويمنحكِ الدفء والراحة وكذلك عندما تقومين بعمل مساج لزوجكِ فانه يحصل على كل هذه الفوائد وتزيد استجابته ورغبته الجنسية قبل العلاقة الحميمة، ويساعد المساج في التخلص من آلام الظهر وآلام المفاصل والكتفين والرقبة خاصة بعد يوم شاق من العمل وبذل مجهود بدني قاسي خلال اليوم.
- تصفية الذهن:

يساعد المساج في تصفية الذهن والتخلص من التفكير والضغط والتوتر الذي تسببه المشكلات اليومية، كما انه يساعد على توزيع الدهون في الجسم كله مما يؤدي الى سهولة التخلص من السيلوليت الدهني الذي يكون محاطًا بالماء تحت الجلد، ويساعد المساج ايضًا في علاج بعض التشنجات العضلية التي تنتج عن الأنشطة البدنية المختلفة.
-الزيوت:

هناك الكثير من انواع الزيوت التي يمكن استخدامها في المساج وتتوفر تلك الزيوت في الأسواق بأسعار مختلفة كما يمكن استخدام الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر أو زيت الياسمين أو زيت النعناع في التدليك وعمل المساج للحصول على مزيد من الاسترخاء والراحة.

 ويتمتع زيت اللافندر بخصائص متميزة حيث يعمل على تخليص العضلات من التقلصات والتشنجات العضلية المختلفة خاصة في منطقة الرقبة والكتفين بالإضافة إلى رائحته الرائعة التي تجلب الاسترخاء العميق.
-زيت الياسمين:

كما أن زيت الياسمين له الكثير من الخصائص بجانب رائحته الذكية فهو يعتبر من أكثر الزيوت التي تساعد على تنشيط الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء لهذا فهو يساعد في الحصول على علاقة حميمة مليئة بالرومانسية والمتعة والسعادة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا