الارشيف / صحة / العرب اليوم

4 أخطاء يرتكبها الرجل أثناء العلاقة الجنسية

القاهرة ـ العرب اليوم

بالطبع هناك خلافات تنشب بين الحين والآخر بين الأزواج، وقد تكون أسبابها مقنعة أو تافهة في بعض الأحيان. ولكن هناك أربعة أخطاء للرجل المتزوج ينبغي عليه تفاديها لكي يستمر الزواج فهناك تصرفات يمكن أن يطلق عليها اسم "الأخطاء المزمنة" التي لا تقبلها المرأة.

أولاً: التفكير في نفسه فقط أثناء الممارسة الحميمة
قال اختصاصيون أمريكيون في دراسة لهم أن عدداً كبيراً من الرجال يميلون إلى الأنانية خلال المعاشرة الحميمة مع الزوجة. أي أنه لا يفكر ولا يهتم بأن للمرأة أيضاً حق التمتع بالجنس والوصول الى النشوة مثلها مثل الرجل. وأضافت الدراسة: "المرأة قد تتحمل مثل هذا التصرف لبعض الوقت؛ ولكنها حتما ستنزعج وتحزن إذا تكرر باستمرار".

ثانياً: لا يفهم أحاسيس الأنثى
كثير من الرجال لا يفهمون عواطف ومشاعر المرأة الأنثوية، ويعمدون إلى ممارسة العلاقة الحميمة بخشونة، متناسين بأن المرأة لا تحب ذلك، وهي ترغب في أن تكون المعاشرة الحميمة مرفقة بالأحاسيس. يجب على الرجل أن يعطي المجال لزوجته لكي تفجر أحاسيسها الأنثوية.

ثالثاً: يعتقد بأنه ملك القلعة
يعتبر هذا من الأخطاء الخطيرة في العلاقة الزوجية. فالرجل يعتقد بأنه هو فقط ملك القلعة وأن زوجته ما هي إلا تابع له، ليس لها رأي ولا قول في القرارات المتعلقة بالحياة اليومية. وينطبق ذلك على المعاشرة الحميمة أيضاً، لأن هناك رجال يعتبرون بأنه من المعيب أن تعبر المرأة عن رغباتها الجنسية.

رابعاً: لا يظهر عواطفه وأحاسيسه
هناك رجال كثيرون لا يعبرون عن عواطفهم لنسائهم، لا خلال الحياة اليومية العادية ولا خلال المعاشرة الحميمة. وهنا تشعر المرأة بأنها مجرد أداة للذة في يد الرجل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا