الارشيف / صحة / العرب اليوم

فوائد الماء لترطيب الفم والعينين

القاهرة - العرب اليوم

فوائد الماء لإزالة التقلصات
جميع الكائنات الحية بحاجة إلى الماء لاستمرارية الحياة , ما من مخلوق يقدر أن يبقى على قيد الحياة بدون توفر ماء للشرب , يؤكد العلم بأن الماء يُشكـِّل أكثر من 50% من جسم الإنسان. إن الماء يزيد من نشاط الدماغ وعمله، كما يعمل على ترطيب الفم والعينين، ويسهِّل جريان الدم في الأوردة والشرايين، كما أنه يساعد في تنقية وتطهير الجسم - سواء من الخارج أو الداخل.

شرب المياه قبل النوم هي واحدة من أفضل الطرق لمساعدة جسمك على تخزين هذه المواد المغذية والمعادن التي تحتاجها للبقاء في صحة جيدة وقوية. يخفف من التعب : إذا كنت غالبا ما تشعر بالتعب، هناك احتمال كبير أنه يمكن أن يكون راجعا إلى عدم كفاية استهلاك المياه مما يجعل وظيفة الجسم أقل كفاءة عندما يكون هناك كميات أقل من المياه في الجسم يكون هناك انخفاض في حجم الدم الذي يتسبب في القلب يحتاج جهد أكبر على ضخ الدم المؤكسد في مجرى الدم ، والأجهزة الرئيسية الأخرى أيضا تعمل بكفاءة أقل .

واحد من أفضل الفوائد للمياه هي أنها بمثابة مطهر طبيعي لجسمك حيث يجذب العديد من السموم معه و يخرجها في عملية التبول و خصوصاً أثناء عملية فقدان الوزن كما حيث وقتها يحتوى الجسم على كثير من الدهون و نفايات الدهون مما يساعد جسمك تناول اليماة على التخلص من هذه النفايات بشكل أفضل .

في تجربة وجد العلماء أن شرب كأسين من الماء قبل الوجبات يمكن أن يساعد على قمع الشهية ، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن عند شرب الماء، فإنه يملأ معدتك، ويقلل الميل لتناول الطعام أكثر . بالإضافة إلى أن الماء يساعد على زيادة معدل حرق دهون الجسم ، ويعمل على القضاء على الخلايا الدهنية . المياه خالية من السعرات الحرارية وهو يعتبر انة بديل للمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل الكحول ، والمشروبات الغازية السكرية والمشروبات الغازية التي غالبا ما تساهم في اكتساب الوزن الزائد . أنسب وقت لشرب الماء هو في الصباح الباكر وبين الوجبات. ابدأ يومك بشرب كوبين من الماء عندما تستيقظ. ثم اشرب كوبين من الماء بعد ساعتين من تناول كل وجبة من الوجبات. اجعل هذا النظام عادة يومية لشرب الماء. يعتبر مهدئ ومزيل للتقلصات : سواء عن طريق حمامات المياه الدافئه او الكمادات الدافئه والبارده او باستخدام الحقنه الشرجيه وغيرها العرق هو طريقة أخرى يفقد الجسم من خلالها الماء. وعليك شرب كمية أكبر من الماء في الأيام التي تتعرَّق بها بصورة أكبر أو ترتفع فيها درجات الحرارة.

الطريقة اليابانية في العلاج بالماء  القيام من النوم مبكرا وتناول أربع أكواب من الماء وذلك قبل غسل الفم والأسنان -عدم تناول أي سوائل أوأي شيء صلب خلال فترة 45 دقيقة من تناول الماء ماعدا غسل الفم والأسنان يمكن تناول أي طعام بعد مرور نحو 45 دقيقة من شرب الماء  عدم تناول أي مأكولات خلال فترة ساعتين بعد تناول وجبات الإفطار أو الغداء أو العشاء عدم أكل أي شئ بعد تناول وجبة العشاء والذهاب للنوم  المرضى كبار السن الذين يجدون صعوبة في البداية من تناول أربع أكواب من الماء مرة واحدة يمكنهم بدء العلاج بأخذ كمية قليلة من الماء ثم تزداد الكمية بالتدرج حتى تصل إلى الكمية المطلوبة كل صباح و بالنسبة للذين يمارسوا الرياضة ينصح لهم شرب الماء البارد فهو يتم امتصاصه بشكل أسرع في النظام الخاص بهم من المياه الدافئة ، ويمكن على الفور عملية التمثيل الغذائي الخاص بك الذي يمكن أن يسبب لك لحرق مزيد من السعرات الحرارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا