الارشيف / صحة / العرب اليوم

زيت الخروع وعصير الليمون لعلاج تشقق الأظافر

القاهرة - العرب اليوم

يد الفتاة من الأمور التى تهتم بها ونظافتها من الأشياء الضرورية التى تهتم بها فى المقام الأول غالبية الفتيات، وتعتبر الأظافر من الأشياء التى تهتم بها الفتاة وبشكلها، وتقدم خبيرة التجميل سندس بعض الطرق التى يمكن أن نتبعها للحصول على أظافر جميلة وجذابة.

تقول تفضل الفتيات استخدام طلاء الأظافر وعند إزالته تلاحظ الفتاة لونا أصفرا على أظافرها تجعلها تحتار فى كيفية تغطيتها لذلك تلجأ إلى الطلاء المتكرر مما يصيب الأظافر بالضعف والتشقق، وهناك خطوات على الفتاة اتباعها بعد إزالة الأظافر نبدأ بغسل اليدين بالماء والصابون مباشرة بعد إزالة الطلاء مستخدمين فرشاة الأظافر لتنظيفها ثم نقوم بتجفيفها.

وثم نقوم بتجهيز عجينة مكونة من ملعقة عصير الليمون وملعقة بيكنج بودر، ثم نضع على كل ظافر جزءا من العجينة ونستمر فى تدليك الأظافر لمدة دقيقة ونغسلها مرة ثانية، ونجففها ثم نقوم بوضع طبقتين من ملمع الأظافر.
 
وتضيف أما لعلاج التشقق والتقصف الذى يحدث للأظافر على الفتاة تدليك الأظافر بزيت الخروع يوميا لأنه غنى بفيتامين (O) مما يؤدى إلى تقوية الأظافر، وفى حالة رغبة الفتاة فى إعطاء أظافرها الشكل المطول عليها أن تقوم بقص أظافرها عن طريق المبرد بشكل بيضاوى منذ البداية فهو يساعد على إظهار هذا الشكل عندما يطال الظافر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا