الارشيف / صحة / العرب اليوم

الكاكاو تًسهم بالتخلص من السعال المزمن

القاهرة ـ العرب اليوم

يؤكد علماء ان حبوب الكاكاو تًسهم بالتخلص من السعال، وذلك لاحتوائه على مادة theobromine، وذلك وفقاً لنتائج أبحاث أُجريت في المعهد الوطني الأميركي لأمراض القلب وأمراض الرئة والدم.

 وخلصت تجارب العلماء الى ان لوح شوكولاتة واحد يمكن ان يكون علاجاً من السعال، لاحتوائه على المعدل المطلوب من هذه المادة.

 وقد خضع للتجربة التي استمرت أسبوعين 300 متطوع ممن يعانون من السعال المزمن (أو المرضي)، حصلوا خلالها على جرعتين يومياً من مكملات غذائية تشمل في تركيبتها مادة theobromine، وكانت الجرعة الأولى تحتوي على 1000 ملغرام، وهو ما يعادل تقريباً لوح شوكولاتة داكنة. بعد انتهاء المدة شعر 60% من المتطوعين بتحسن في حالتهم الصحية. وعزا العلماء ذلك الى ان مادة theobromine أوقفت "بعض" المحسسات الخاصة، مما أدى الى تسريع عملية الشفاء من السعال. ويشير العلماء القائمون على التجربة الى ان تناول الشكوكلاتة بالحليب لا يعود بالنتائج ذاتها، وانه كلما زادت نسبة الحليب كلما تراجعت نسبة مادة الـ theobromine، كما أفاد موقع "البوابة".

 كاليفورنيا تعاني تفشي السعال الديكي ومن المفيد إعادة التذكير بأن السعال لا يعتبر مؤشر مرض في كل الأحوال. فالسعال نعمة وهبها الله للإنسان لتنظيف القصبات الهوائية ومجاري التنفس من المخاط، ولو لم يحظ الإنسان بهذه النعمة لكان تنظيف القصبات .الهوائية أصعب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا