الارشيف / صحة / العرب اليوم

د.رزان غريب توضح طريقة عمل مبادرة "أطباؤك…

عمان : ايمان يوسف

أسست الدكتورة رزان غريب وطالبة الطب الاء ابو صالحية مبادرة خيرية تحت مسمى "أطباؤك يا أردن" التي تقدم الخدمات المجانية الطبية للمناطق والقرى النائية من خلال الايام الطبية المجانية

وتقول الدكتورة رزان غريب في حديث إلى "العرب اليوم" إن مبادرة "أطبائك يا أردن" هي حملة طبية تأسست في شهر كانون الثاني/يناير عام 2016 ، تهدف لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للفئات العمرية كافة في المناطق الفقيرة  في ظل عدم وجود مبادرات طبية مجانية في الأردن ، لافتة الى ان الحملة بدأت بالمسنين من خلال زيارتهم وتقديم الخدمات الصحية لهم وتطور الأمر إلى إقامة الأيام الطبية المجانية, لافتة إلى أن بداية الحملة كانت بجهد شخصي  وتبرعات فردية من المتطوعين الذين يرافقون الحملة .

وتشير  غريب إلى أن القائمين على الحملة خاطبوا وزارة الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء وبعض شركات الأدوية حيث تم تقديم نحو 56 نوعًا من الدواء مجانًا لخدمة المرضى .

فيما تشير آلاء ابو صالحية إلى أن الحملة تضم "300" متطوع من طلاب طب الإمتياز و العلاج الطبيعي والاسنان والاخصائين والتمريض والعلاج الطبيعي والبصريات وطب الاسنان والتحاليل الطبية  وفريق الهيكلة المكوّن من 13 شخصًا يقومون بالترتيبات اللوجستية لكل يوم طبي  لافتة الى ان عدد المراجعين في  كل يوم طبي مجاني  يتراوح ما بين150-300 مريض من مختلف الفئات العمرية .

وتضيف ابو صالحية إلى أن عدد الزيارات التي تم تنفيذها منذ بداية الحملة  وصل الى 15 زيارة طبية مشيرة إلى أن الاعلان عن اليوم الطبي المجاني يكون عن طريق صفحة "فيسبوك".
وتطمح أبو صالحية الى الانتشار في جميع المدن الأردنية وان يكون هناك مؤسسات وشركات داعمة للحملة السامية الأهداف حيث ينقصها الأجهزة الطبية والمزيد من الادوية موضحة أن الجديد في الحملة أنه سيكون هناك فحوصات مختبرية من خلال أدوات مجهزة لذلك وتكون مرافقة للحملات الطبية .
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا