الارشيف / صحة / العرب اليوم

طريقة عمل كيك الموز والكراميل

القاهرة ـ العرب اليوم

المكونات:

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست

خليط كيك فدج الشوكولاتة

ماء وزيت نباتي وبيض بالكمية

المذكورة على علبة خليط الكيك

370 مل كريمة الخفق

3 موز

340 مل كريمة كراميل للتزيين

90 غ جوز مقطع ومحمص.

طريقة التحضير:
1 سخني الفرن حتى 180 درجة مئوية ) 160 درجة مئوية للقوالب الداكنة أو التي لا تلصق(. ادهني قالبين مستديرين 23 سم ببعض الزبدة.

2 حضري واخبزي الكيك حسب الإرشادات المذكورة على العلبة لقالبين مستديرين 23 سم. يترك الكيك ليبرد لمدة 10 دقائق. مرري سكيناً على جوانب القالب ليسهل إخراج الكيك، يخرج ويوضع على شبك أو سطح التبريد. يترك ليبرد تماماً أي ما يعادل 30 دقيقة.

3 ضعي طبقتي الكيك في البراد لمدة 45 دقيقة تقريباً كي يسهل التعامل معها. أزيلي الطرف المحدب من إحدى طبقتي الكيك. اقسمي كل كيك أفقياً ليصبح لديك 4 طبقات. احتفظي بالقطعة المحدبة التي قمت بإزالتها.

4 في وعاء متوسط مبرد، اخفقي كريمة الخفق على سرعة عالية حتى أن تبدأ قمم كثيفة بالظهور. ضعي الطبقة السفلية على طبق التقديم بسطحها المقسوم إلى أعلى. مدي 150 مل من 1 سم من الحواف. اقسمي موزة إلى شرائح، رتبي الشرائح على الكريمة فوق بعضها إذا لزم. صبي القليل 85 غ من كريمة كراميل للتزيين على الموز لتغطي الشرائح. رشي / كريمة الخفق حتى 2
عليها 30 غ جوز.

5 كرري العملية مع الطبقة الثانية والثالثة. في الآخر ضعي طبقة الكيك التي احتفظت بها مع الطرف المحدب إلى أعلى. زيني سطح الكيك بما تبقى من كريمة الخفق. صبي ما تبقى من كريمة كراميل للتزيين بالملعقة على الكريمة. ارسمي نقشاً لولبياً بتمرير رأس سكين على المزيج بحركة لولبية.

6 غطي الكيك وضعيه في الثلاجة لمدة ساعتين أو إلى حين تقديمه. للحصول على أفضل النتائج يفضل تقديمه في اليوم نفسه. احفظيه وهو مغطى في الثلاجة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا