الارشيف / صحة / العرب اليوم

سبب بكاء بعض النساء أثناء ممارسة العلاقة…

القاهرة ـ العرب اليوم

بما أن المرأة هي أكثر من تعاني أثناء ممارسة العلاقة الجنسية كونها جسديا و نفسيا لا تستطيع الفصل بين واقعها و الممارسة في لحظتها كما يفعل الرجل ، فإنّ من بعض المشكلات التي قد تواجهها خلال ممارسة العلاقة الحميمة هي البكاء.

فما السبب وراء بكاء بعض النساء أثناء ممارسة العلاقة الجنسية ؟

تقول الأخصائية النفسية ليزا جونز إن بكاء بعض النساء أثناء الممارسة قد يكون أشبه بانفراج نفسي، تعبّر من خلاله المرأة عن سعادتها بقربها من زوجها وعدم وجود مشكلات لديها في التعبير عن نشوتها ، وهو ما تعبر عنه المرأة في معظم الاحيان بالبكاء .

لكن و في المقلب الآخر ، فإن عدم استمتاع المراة بالعلاقة الحميمة قد يكون سببا وراء بكائها ، ما يترجم فقدان الحميمية في العلاقة و عدم تجانسها بين الطرفين .

إذاً ، اختلاط مشاعر المرأة بين الفرحة بالوصول للنشوة المنشودة أو عدم الاستمتاع بالعلاقة كما تحب ، يجعلانها عرضة للبكاء.

في الحالتين توصي د. جونز الرجل بعدم الغضب من ردة الفعل العاطفية هذه عند المرأة ، و عدم ادارة ظهره لها بسبب الاعتقاد أن المرأة غير سعيدة معه أو لا تحبه. بل على الرجل أن يعرف في الحالة الاولى أن المرأة سعيدة لممارسة العلاقة الحميمة معه وـنها تهتم لأمره، اما في الحالة الثانية فيجب على الرجل مساعدة المراة في الاستمتاع بالعلاقة و تمكين التقارب الجسدي و النفسي بينهما لتحقيق النشوة المبتغاة من هذه العلاقة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا