أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

ترامب يختار منوتشين للخزانة وروس للاقتصاد وتشاو للنقل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

واشنطن (وكالات)

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أمس، اختياره الخبير المالي المخضرم ستيفن منوتشين وزيرا للخزانة والملياردير ويلبر روس لحقيبة الاقتصاد، كما اختار وزيرة العمل السابقة إيلين تشاو لتشغل منصب وزيرة النقل في إدارته الجديدة، فيما أعلن عن خططه في التخلي عن أعماله لتفادي أي تضارب في المصالح. وحذر جون برينان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي.آي.أيه)، إلغاء الاتفاق النووي مع إيران، معتبرا أنه سيكون من «الحماقة البالغة».

وأكد فريق الرئيس المنتخب اختيار ترامب لمنوتشين وروس، اللذين صرحا في مقابلة تلفزيونية مع شبكة «سي إن بي سي» تأكيد التقارير بتسميتهما لوزارتي الخزانة والاقتصاد. وقال منوتشين «نستطيع أن نؤكد ذلك، ونحن مسروران بأن نكون هنا، ومسروران بالعمل مع الرئيس المنتخب ونتشرف بتولي هذين المنصبين».

ومنوتشين (53 عاما) هو شريك سابق في شركة جولدمان ساكس وكان رئيسا لحملة ترامب، بينما روس مستثمر كسب المليارات من الاستحواذ على شركات كانت تعاني من أزمات. وبتعيين منوتشين فإنه يحصل على مكافأته مقابل الوقوف إلى جانب ترامب في الوقت الذي تخلى عنه كبار المانحين السياسيين في الحزب الجمهوري، ومن بينهم الأخوة كوش الأثرياء.

واختيارات ترامب هذه التي يتعين تأكيدها من قبل فريق الانتقال إلى البيت الابيض، ستكون أول تعيينات مهمة في فريقه الاقتصادي.

من جهة أخرى أعلن ترامب تعيينه وزيرة العمل السابقة إيلين تشاو لحقيبة النقل. وقال إن تشاو، التي عملت وزيرة للعمل في عهد الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، تمتلك قيادة وخبرة «لا تقدر بثمن في مهمتنا لإعادة بناء البنية التحتية بطريقة مسؤولة من الناحية المالية». ... المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا