أخبار سريعة / الاتحاد الامارتية

عدن: لن ننسى موقف الإمارات لدحر الانقلاب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بسام عبد السلام (عدن)

شارك آلاف اليمنيين في عدن أمس في المهرجان الجماهيري والخطابي الذي أقيم في ساحة العروض بمديرية خورمكسر بمناسبة الذكرى الـ49 للاستقلال عن الاستعمار البريطاني 1967. ورفع المشاركون خلال المهرجان أعلام دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، تقديراً للمواقف التي قدمتها ودول «التحالف العربي» للوقوف إلى جانب إخوانهم ومساندتهم في الحرب ضد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ومكافحة الإرهاب، والنهوض بالقطاعات الخدمية المدمرة.

ورفع المشاركون صوراً لشهداء الإمارات الذين ضحوا بدمائهم في المعارك الأخيرة نصرة للأشقاء اليمنيين. وثمنوا جهود التحالف العربي في تحرير عدن والمحافظات الأخرى، والدور المتميز للإمارات في تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لتطبيع الأوضاع. وقال منظمو المهرجان إن شعب الجنوب وقيادته لن ينسى للإمارات وشعبها وقيادتها وقوفها إلى جانب أهالي مدن الجنوب خلال الحرب الأخيرة، وأكدوا أن رفع صور قادة الإمارات والشهداء يأتي تأكيداً لحجم الحب والتقدير لكل هذه التضحيات، وقالوا «إن عاصفة الحزم والأمل هي صمام أمان للمنطقة العربية في التصدي لأي محاولة تمس الأمن الإقليمي أو الدولي».

وأزاح وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي الستار عن المرحلة الأولى للجدارية التي تحمل عنوان (الشهداء لا يموتون)، وذلك تخليداً لشهداء الإمارات والسعودية والوطن الذي ضحوا من أجل معركة تحرير اليمن من سيطرة الانقلابيين. وتأتي الجدارية على سور المجمع الحكومي في مديرية المعلا ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها حملة «شكراً مملكة الحزم» و«شكراً إمارات الخير» بمناسبة عيد الاستقلال في اليمن 30 نوفمبر، وتزامناً مع إحياء الإمارات يوم الشهيد والاحتفال باليوم الوطني. وقال وكيل عدن «إن شهداء التحالف العربي، على رأسها الإمارات، سيظلون خالدين في ذاكرتنا ووجداننا لما قدموه من تضحيات في سبيل واجبهم الوطني».

وأكد رئيس حملة «شكراً مملكة الحزم» و«شكراً إمارات الخير» فراس اليافعي، أن الجدارية تأتي تخليداً لشهدائنا وشهداء دول التحالف العربي وبمناسبة 30 نوفمبر يوم الشهيد الإماراتي، وأضاف «إن استشهاد هؤلاء الأبطال جاء أثناء تأديتهم واجب الدفاع عن الحق والكرامة والشرعية في اليمن، والشهداء شرفوا وطنهم وأسرهم وعروبتهم وإنسانيتهم بما قدموه من تضحيات لنصرة اليمن».

وأضاف «إنه رغم الألم الذي نشعر به في فقدان أبنائنا وأبناء السعودية والإمارات، فإننا نشعر بالفخر والاعتزاز بما قدموه من تضحية وبطولة في أداء الواجب الوطني، وتلبية نداء الوطن».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا